• logo ads 2

نبراوي: صرف 350 مليار جنيه في مشروعات البنية الأساسية بالصعيد

alx adv
استمع للمقال

تدشين 5 لجان مختلفة للتيسير على المستثمرين
ـ محافظات الصعيد زاخرة بالعديد من المصانع القومية

اعلان البريد 19نوفمبر

أكد مجدي نبراوي رئيس قطاع الاستثمار في المحافظات بالهيئة العامة للاستثمار، أن الهيئة العامة للاستثمار قائمة على أساس ثابت في ظل دعم القيادة السياسة التي وفرت المناخ اللازم للاستثمار في جميع مناحي مصر ولا سيما الصعيد، مشيرا إلى أنه توجد 10 محافظات يسكنها نحو 30 مليون مواطن في الصعيد تم إقامة البنية الأساسة فيها وتدشين مشروعات قومية مقامة في هذه المحافظات.
وتابع أن الدولة أصدرت حزمة من التشريعات المتكاملة لتسهيل مناخ الاستثمار وخلق بيئة جاذبة للاعمال في مصر، حيث تم صدور مجموعة من القوانين التي تسهل بيئة الأعمال ومنها، قانون الاستثمار الجديد الذي صدر في 2017 وتضمن القانون حوافز عديدة في صعيد مصر ، ليتيح 50 % حافز لأي مشروع يقام في صعيد مصر، فضلا عن تفعيل اللامركزية من قبل مراكز خدمات المستثمرين
وأكد أنه من منطلق الاهتمام بصعيد مصر كواجهة استثمارية ، فقد تم تنوع الأنظمة الاستثمارية بها ومنها نظام الاستثمار الداخلي، والمناطق الحرة والمناطق التكنولوجية .
وأضاف خلال مؤتمر “الصعيد أرض الفرص ومستقبل التنمية في مصر” الذي تنظمه مؤسسة عالم المال للصحافة والنشر، أن الهيئة العامة للاستثمار نستهدف الكثير في محافظات مصر فى أعمالها خلال الفترة القادمة .

وأوضح أن محافظات الصعيد زاخرة بالعديد من المصانع القومية حيث يوجد في محافظة بني سويف مصنع رأس ماله 34 مليار جنيه، كما تم صرف نحو 350 مليار جنيه في مشروعات البنية الأساسية في صعيد مصر.

وتابع: تم تدشين عدد من اللجان المختلفة التي تسهل عملية الاستثمار، وهي لجان التظلمات ولجان التفيتش والرقابة وضمان حقوق المستثمرين الأقلية، وحل جميع مشاكل المستثمرين.

وأردف، الدولة أصدرت قانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة والذى يتيح حزمة من التشريعات المتكالمة في جميع محافظات الصعيد وهو مايؤكد ان مصر تنعم بمناخ ملائم، مؤكدا أن الهيئة تهتم بجميع المشروعات على مستوى الجمهورية.

وقال إن الهيئة العامة للاستثمار هي بيت المستثمر من بداية الفكرة إلى نهاية المشروع ، حيث تقدم الهيئة العامة للاستثمار دراسات جدوي مبدئية للمشروعات في جميع الأنشطة وتقديم الاستشارة اللازمة لاصحاب المشروعات من خلال الدراسة الفنية والتسويقية، ودراسة مالية، كما تقدم خدمات التأسيس، حيث يصل في بعض المشروعات إلى تأسيس في 7 ساعات على الأكثر، وبعض الشركات يتم تأسيسها في يوم واحد، بجانب التأسيس الإلكتروني.

وأوضح رئيس قطاع الاستثمار في المحافظات بالهيئة العامة للاستثمار أن الهيئة هي الجهة الوحيدة التي لم تغلق خلال جائحة كورونا، حيث قدمت خدمات ما بعد التأسيس، وخدمات قانونية، واعتمادات، وأتاحت الحصول على التراخيص المطلوبة، وخدمات مالية كالتقييم للأصول وتقييم زيادة رؤس الاموال.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار