• logo ads 2

النقابة العامة للأخشاب تدعو لاجتماع عاجل مع نظيرتها فى ليبيا

لبحث التعاون المشترك..

alx adv
استمع للمقال

قال عبد المنعم الجمل رئيس منطقة أفريقيا والشرق الأوسط بالإتحاد الدولى لعمال البناء والأخشاب ، إن إيفاد العمالة المصرية إلى ليبيا  لإعادة اعمارها ، يمثل مثال واضح على حرص البلاد سواء فى الخليج او أفريقيا على الإستعانة بالعامل المصرى لأنه ماهر وذو

اعلان البريد 19نوفمبر

مكانة كبيرة.

 

وأضاف الجمل فى تصريحات خاصة لـ “عالم المال” أن مصر لها تجارب كثيرة فى ليبيا قبل ذلك على مدار عقود طويلة ، فقد كانت العمالة المصرية متواجدة بكثافة ولازالت هناك فى ليبيا ، وتعايشت مع المجتمع الليبى فى كل أزماته .

مدبولى

وأكد ان العادات والتقاليد فى ليبيا والأوضاع  هناك تتماشى مع المجتمع المصرى ،كما ان المصريين دائما يتميزون بالصبر وقوة الإرادة والقدرة على التواجد فى كل الظروف الصعبة .

 

وأشار إلى ان الشركات المصرية متواجدة دائما فى ليبيا ، لما لها من خبرات وقدرات معمارية وفنية وفى مجالات أخرى متعلقة بالبنية التحتية .

 

ولفت إلى أن نقابات إتحاد عمال مصر لها عدد من البروتوكولات مع مثيلاتها فى الدول العربية الشقيقة ، من خلال إتحاد العمال العرب ، تتضمن البروتوكولات مبادئ التعامل والتعايش مع العمالة المصرية وكيفية ضمان استقرارهم وآمنهم فى تلك الدول ، وهذا الامر يتم بشكل مستمر .

 

وكشف الجمل عن ان النقابة العامة للعاملين فى البناء والأخشاب ستقوم فى القريب العاجل بلقاءات ستتم مع أشقاء من ليبيا ممثلة فى النقابة العامة للأخشاب هناك ، من أجل التنسيق بين الطرفين نظرا للظروف الحالية فى ليبيا فى ظل محاولات استقرارها الأمنى .

 

الجمل

والجدير بالذكر قال عادل عبدالفضيل رئيس لجنة القوى العاملة في مجلس النواب ، إن بدء تنفيذ الخطوات التنفيذية والتنظيمية لإيفاد العمالة المصرية إلى ليبيا ، يؤكد جدية ما أسفرت عنه نتائج  الدورة الحادية عشرة للجنة العليا المصرية الليبية المشتركة بين البلدين التي إستضافتها القاهرة الشهر الجاري .

 

وأضاف فى بيان له  أن الأمر يؤكد أيضا على مصداقية إعلان الجانب الليبي أن سوق العمل في ليبيا يحتاج فوراً نحو مليون عامل مصري ، مشيداً بالبيان الصادر أمس الخميس عن لقاء رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي ،ووزير القوى العاملة محمد سعفان بهذا الشأن .

 

وأشاد بالآليات التى ستتخذ لإيفاد العمالة المصرية إلى ليبيا ، بالتنسيق مع الجهات المعنية ، والتي  ستتضمن تنفيذ برامج تدريبية للعمالة المختارة، لصقل مهاراتها، بما يتوافق والحرف والمهن المطلوبة في ليبيا.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار