• logo ads 2

تخصيص 100 مليار دولار تمويل خاص للتغيرات المناخية 

alx adv
استمع للمقال

ناقشت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة،مع ممثلى الوفد الكندى الوزير ويلكنسون ونائب الوزير هوجان والوزير ستيت سكرترى ممثل الوفد الالمانى التقرير الخاص بتمويل المناخ.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وطلبت الرئاسة الحالية للتغيرات المناخية ببريطانيا من منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية بإعداد تقرير حول التمويل الخاص بموضوعات تغير المناخ، حيث تم تخصيص ١٠٠ مليار دولار فى هذا الصدد ومن المقرر الانتهاء من تلك التقرير ١٨ اكتوبر الجارى  حيث حرص الجانبين الكندى والالمانى على معرفة وجهة نظر مصر فى التقريرالخاص بتمويل المناخ والملاحظات المبدئية بهذا التقرير .

 

جاء ذلك، ضمن سلسلة من اللقاءات الثنائية المنعقدة على هامش مشاركتها بالمشاورات التمهيدية قبل مؤتمر الأطراف ال 26 للإتفاقية الإطارية لتغير المناخ الذى تستضيفه الحكومة الايطالية بالتعاون مع الحكومة البريطانية بمدينة ميلانو خلال الفترة من 30 سبتمبر الجارى حتى 2 أكتوبر القادم.

 

وأبدت الدكتورة ياسمين فؤاد بعض الملاحظات بخصوص التقرير حول التمويل  مشددة على أهمية الشفاقية فى عرض أرقام التمويل والتركيز على الجزء الخاص بالتكيف والتخفيف والنسبة التى يمثلها هذه التمويلات.

 

وأشارت وزيرة البيئة، إلى أهمية الاستماع إلى متطلبات الدول النامية فى التقرير الخاص بتمويل المناخ وأهمية النظر إلى مطالب الدول الأفريقية الخاصة بموضوعات التكيف والتخفيف والعمل على تسهيل عملية حصولهم على التمويل اللازم وعمليات الإبلاغ مؤكدة على ضرورة رفع الطموح في التمويل وسبل التنفيذ والنظر إلى مفهوم العدالة  والمساواة.

ورحب الجانبين الكندى والالمانى بملاحظات الجانب المصرى على التقرير مع التأكيد على أخذها فى الاعتبار عند إعداد التقرير النهائى .

 

ومن المقرر، أن تترأس الدكتورة ياسمين فؤاد فى الاجتماعات التمهيدية الcop26 الجلسة الخاصة بتمويل المناخ حيث سبق وان ترأست بإجتماع بولندا الجلسات الخاصة بتمويل المناخ للوصول إلى توافق بين الدول النامية والدول المتقدمة فى هذا الصدد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار