• logo ads 2

خبير عقاري: المدن الجديدة ستساهم في زيادة الاستثمار الأجنبي بالقطاع 

alx adv
استمع للمقال

قال علاء صليب، خبير التطوير العقاري، إن العاصمة الإدارية الجديدة والمدن التي عملت مصر على إنشاءها شهدت تطورا كبيرا وتم من خلالها تقديم إنجازات واضحة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف صليب  أن المدن الجديدة ستساهم بشكل كبير في زيادة الاستثمار الأجنبي في القطاع العقاري، حيث أن حجم الاستثمارات في القطاع العقاري تقدر بـ 2 تريليون دولار، وتبلغ حصة مصر فقط 2% من قيمة هذه الاستثمارات، ولذلك يجب العمل على زيادته ليصل الي 10% على الأقل.

 

وأشار إلي أنه للوصول لهذه النسبة يجب العمل علي تصدير صورة جيده للخارج عن المشروعات العقارية في مصر مثل العاصمة الإدارية الجديدة وغيرها من المناطق الجديدة لتحفيز المستثمرين وجذب استثماراتهم في مصر، وذلك من خلال المؤتمرات العالمية، والاعلانات العالمية.

 

وأوضح أنه يجب إتاحة العديد من المعلومات أمام المستثمرين حتي يستطيعوا رؤية ما يتم الوصول إلية لتحديد وجهتهم للاستثمار العقاري في مصر، وتتمثل في طرح الخطط السنوية وما تم تنفيذه خلال السنوات التي مضت بشكل سنوي، والخطط المستقبلية المراد العمل عليها.

 

وأضاف أنه يجب الإعلان عن كل الإنجازات التي تم العمل عليها، وذلك من خلال عدة أدوات لإظهار الإنجازات وهي طرح التفاصيل للمطورين، وعمل دعاية وإعلان وحوافز لجذب المستثمرين، ويجب أن تتصدر إخبارها الصحف المصرية والعالمية وحضور جميع المؤتمرات والمعارض الدولية، وطرح المعلومات عن ما تم الوصول إلية ما يتم العمل على تنفيذه.

 

كما يجب تخصيص جزء يوميا للحديث عن الإنجازات التي تم العمل عليه وإنجازها خلال اليوم السابق، وتوصيل المواطنين للعاصمة الإدارية حيث أن من خلال رحلات لها حتي يستطيع المستثمرين المحللين في رؤية ما تم التوصل إليه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار