• logo ads 2

الأتربي: القطاع المصرفي يتمتع ببنية تكنولوجية ومالية قوية

alx adv
استمع للمقال

أكد محمد الإتربي رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن القطاع المصرفي المصري يتمتع ببنية تكنولوجية ومالية قوية ويوجد تنسيق كامل بين الحكومة والبنك المركزي فضلا عن دعم القيادة السياسية فيما يخص آليات الأمن السيببراني.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأشار إلى أن الأمن السيبراني أصبح ضرورة استراتيجية لحماية المعلومات حيث لغت الهجمات الإلكترونية نحو 217 الف حالة في 2021.

 

وأضاف الأتربي، خلال الملتقي المصرفي العربي الأول للأمن السيبراني، أن التطور التكنولوجي والرقمنة آلية مهمة في حفاظ أمن المعلومات، مشددا على ضرورة العمل بأحدث معايير التطور والسلامة والأمان بما يحقق الأمن والأمان للعملاء.

 

وأوضح رئيس اتحاد بنوك مصر، أن هناك ضرورة لتطوير العنصر البشري ورفع كفائتهم مع التعامل مع اجراءات أمن المعلومات بالسلوك والتعاملات المالية ومكافحة احتيال الوسائل الالكترونية، بجانبتقديم حملات توعية للعملاء، وتطوير اليات عمل الذكاء الاصطناعي والتي تعد من أهم استراتيجيات الامن القومي.

 

وكانت قد انطلقت فعاليات اليوم الأول للمتلقى المصرفي العربي الأول للأمن السيبراني بالتعاون مع اتحاد المصارف العربية واتحاد بنوك مصر والبنك المركزي المصري، وذلك بحضور عدد كبير من قيادات القطاع المصرفي العربي والمصري وعلى رأسهم طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، وعبد المحسن القارس، عضو مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية، المملكة العربية السعودية، ووسام حسن فتوح، الأمين العام لاتحاد المصارف العربية، اللواء خالد فوده محافظ  جنوب سيناء.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار