• logo ads 2

دعم العلاقات العمالية بين مصر وقطر.. أولى ثمار المصالحة

alx adv
استمع للمقال

أكد عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، أنه من المفيد أن تصبح العلاقات بين الدول العربية، مترابطة وقوية، وخاصة دول منظمة العمل العربية لأنها تشهد أعمالًا وبرامج مخطط لها بشكل تنفيذى وواقعى يتم تطبيقه بلا تعطيل.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف الجمل، فى تصريحات خاصة لـ “عالم المال”، أن هناك عددًا كبيرًا من الاتفاقيات الخاصة بالمؤتمر الـ 95 للمنظمة بين الدول وبعضها تسعى دائما لتفعيلها، ولذلك الأمر غير متعلق بالعمالة المصرية فقط بل كل العمالة العربية التى تبحث عن  فرص عمل أو تساعد فى عمل تنمية للدول الأخرى .

 

وأشار إلى أن إعادة العلاقات بين مصر وقطر وحل الخلافات ، أمر مفيد للغاية ، على المستوى السياسى والاقتصادى والاجتماعى، لافتًا إلى أن العمالة المصرية هى صاحبة نهضة كل الدول العربية إنشائيا ومعماريا وتعليميا .

ونوه بأن مصر موقفها الآن فى عودة قوة العلاقة العمالية مع قطر، موقف يتعلق بعدم التدخل فى شئونها وسيادتها، موضحا أنها لا تحاول التدخل فى سياسات الدول بل تدعم كل الحكومات الموجودة فى المنطقة العربية والمطلوب هو عودة العلاقات الجيدة المؤسسة على إحترام الاخر وعدم التدخل فى شئونه.

 

وفى نفس السياق قال عادل إدريس الخبير الاقتصادى، إنه من الضرورة العمل على دراسة الوضع داخل قطر من قبل السفارة المصرية ومكتب التمثيل العمالي لمصر هناك ، من حيث الاحتياجات من العمالة المصرية المطلوبة في الفترات المقبلة ، وحصر المشكلات التي تواجه عودتهم مرة أخرى، وتحسين العلاقة بين البلدين.

 

وأضاف أن الحكومة المصرية تجتهد الآن  لتذليل أي عقبات أمام الاستثمار القطري في مصر ، للمشاركة في النهضة التي تحدث على فيها  للوصول إلى حلم الجمهورية الجديدة الذي نسعى لتحقيقه .

 

والجدير بالذكر التقي وزير العمل القطري الدكتور علي بن سعيد المرى بالدوحة وزير القوي العاملة محمد سعفان، علي هامش اجتماعات مجلس إدارة منظمة العمل العربية المنعقدة حاليا .

وأكد وزير العمل القطري  حرصه على تذليل أية أمور عالقة تخص العمالة المصرية ناتجة عن جائحة كورونا، مشيراً إلي أن هناك تواصل مستمر مع البعثة المصرية والملحق العمالي بالسفارة المصرية بالدوحة في الشأن العمالي، لافتا إلي استمرار اللقاءات بين الجانبين خلال الفترة القادمة لدعم أطر التعاون.

و قدم سعفان الشكر للوزير على حفاوة   الاستقبال ، مؤكداً العلاقة الوطيدة التى تجمع بين مصر قطر بشكل مباشر فى مختلف المجالات  والتي أكد عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلي أن قطر في قلب الدولة المصرية، لا تغيب عنها ، فهم شريان ينبض من قلب واحد، مصالحهم مشتركة مهما ابتعدت الحدود .

 

 

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار