• logo ads 2

«الأبحاث التطبيقية» بالجامعة الأمريكية ينظم مؤتمر ديفلاج لدعم الريف المصري.. غدًا

تزامنا مع أسبوع المياه..

alx adv
استمع للمقال

ينظم مشروع ديفلاج DeVilag التابع لمركز الأبحاث التطبيقية للبيئة والاستدامة بـ الجامعة الأمريكية بالقاهرة مؤتمر ديفلاج كجزء من فعالية أسبوع المياه في القاهرة 2021 تحت عنوان: “نحو مسار مشترك للإدارة المستدامة للزراعة في مصر”، غدا الأربعاء.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

يحضر المؤتمر السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج التي ستلقي الخطاب الافتتاحي للمؤتمر إلى جانب الدكتور هاني سويلم، الأستاذ بمعهد الصحة العالمية والبيئة البشرية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة والمدير المؤسس لـ مركز الأبحاث التطبيقية للبيئة والاستدامة وبرنامج الدراسات العليا للتنمية المستدامة.

 

مشروع ديفلاج

ويشهد المؤتمر كوكبة من الاستشاريين والعلماء وصناع القرار الذين سيشاركون في جلسات مختلفة وعلى مدار يوم كامل سيناقشون العديد من الموضوعات ذات الصلة.

يذكر أن مشروع ديفلاج والذي يستمر لمدة 3 سنوات، يهدف إلى دعم المجتمع الريفي المصري من خلال توفير الخريجين المؤهلين الذين يمكنهم تحسين الإنتاجية الزراعية وتمكين انتاج غذائي أكثر استدامة، وتنمية القري الفقيرة وتعزيز دخل المزارعين وظروفهم المعيشية للحد من الهجرة الى المدن أو خارجها.

كما سيناقش المؤتمر موضوعات مهمة ومختلفة مثل تحديات وفرص التنمية الزراعية المستدامة في مصر والتعليم من أجل التنمية المستدامة والهجرة ودور الاتحاد الأوروبي في دعم أجندة أهداف التنمية المستدامة في مصر.

الاتحاد الأوروبي

ويشارك في تمويل مشروع ديفلاج برنامج ERASMUS  التابع للاتحاد الأوروبي، ويتضمن المشروع تطوير المناهج الدراسية فيما يخص موضوعات مثل الزراعة المستدامة والهجرة والتنمية كجزء من برنامج ماجستير التنمية المستدامة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

يضم المشروع عدة شركاء منهم ثلاث جامعات أوروبية وثلاث جامعات مصرية وهي جامعة RWTH آخن ، الجامعة السويدية للعلوم الزراعية ، جامعة نيقوسيا ، جامعة القاهرة ، وجامعة الفيوم ، وجامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة ، ومركز البحوث الزراعية (ARC).

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار