• logo ads 2

إلغاء حالة الطوارئ.. 5 رسائل مهمة

alx adv
استمع للمقال

أكد اللواء أشرف أمين مساعد وزير الداخلية السابق ، أن قرار إلغاء حالة الطوارئ تاريخى  وأصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية فى التوقيت المناسب بدون أى ضغوط أو كرد فعل لأى فعل معين أو إستجابة لطلبات معينة من الخارج أو إملاءات تملى على الدولة المصرية .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف اللواء أمين فى تصريحات خاصة لـ “عالم المال” بأن القرار يبعث رسائل مهمة ، منها أن مصر دولة مستقرة وهادئة أمنيا ، وعالجت أمر جائحة كورونا مواكبة كل آليات التطور الصحى فى العالم ، كما أن الإقتصاد المصرى جيدا للغاية وواحة للآمان يزيد من الفرص الإستثمارية وعودة السياحة بجميع أشكالها لمصر .

 

أمنيا

وأشار إلى أن من رسائل القرار ، أنه من الناحية الأمنية والإستراتيجية تعتبر حقوق الإنسان مجرد كلمات على ورق  ولكنها واقع يعيشه المواطن المصرى ،  فعلى الرغم من ان القانون الذى يشمل عدة قوانين أخرى إستثنائية  مُفعل منذ سنوات عديدة ولكن دون سابق إنذار يلغي الرئيس تفعيله  .

 

ونوه مساعد الوزير السابق إلى ان الغاء حالة الطوارئ ، فى شهر أكتوبر الذى يمثل رمزية العبور والإنتصار، يضاف إلى رصيد مصر من الإنتصارات والنجاحات .

 

حقوق الإنسان

وفى نفس السياق قال اللواء محمد زكى الخبير الأمنى إن   القرار الذي اتخذه الرئيس بإلغاء حالة الطوارئ التي استمرت لأكثر من عشر سنوات ، برهان على إستقرار البلاد أمنيًا فضلا عن أنه رسالة إلى العالم الخارجي بأن المصريين يتمتعون بكافة حقوقهم وخاصة حقوق الإنسان .

 

وتابع  بأن إلغاء الطوارئ ضربة قوية  للمنظمات المشبوهة فى الخارج والداخل  كما أنه سيجذب عيون العالم الفترة القادمة لمزيد من إدخال الإستثمارات والأفواج السياحية ، لتنمية الدولة من الناحية الإقتصادية  والأمنية .

 

منذ عدة سنوات

وكان قد أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الاثنين، إلغاء مد حالة الطوارئ فى جميع أنحاء مصر لأول مرة منذ سنوات طويلة.

 

وقال الرئيس عبر حسابه الرسمى على فيس بوك، “يسعدنى أن نتشارك معاً تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد ، فقد باتت مصر بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة ؛ ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد”.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار