• logo ads 2

كيف يتأثر قطاع السياحة بعد إلغاء مد حالة الطوارئ؟.. خبير يجيب

alx adv
استمع للمقال

 

رأى أحمد سعد، خبير أسواق المال، أن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، يدل على أن مصر دولة مستقرة وآمنة خالية من الإرهاب ومن أي وباء، كما أنها دولة قادرة على الحفاظ على كافة المشروعات المقامة بها.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقال خبير أسواق المال في تصريحات خاصة لبوابة «عالم المال» الإخبارية، إن إلغاء مد حالة الطوارئ سيكون له تأثير إيجابي على المجال الاستثماري والاقتصادي في مصر، ويخلق انطباعا جيدا لدى المستثمر الأجنبي، ويساهم في استقطاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة بالإضافة إلى الاستقرار السياسي والاقتصادى، مشيرًا إلى أنه سيكون دافعًا أيضًا لتحسن أداء مؤشرات البورصة المصرية وذلك لإرتباط سوق الأوراق المالية بقوانين الدولة السياسية والإقتصادية.

 

وأوضح أن إلغاء قانون الطوارئ له تأثير جيد على الإقتصاد الكلي المصري بشكل عام، وخاصًة على قطاع السياحة في مصر، لأنه يساعد على جذب المزيد من الأفواج السياحية إلى مصر في ظل حالة الاستقرار السياسي والأمني التي تعيشها البلاد الآن.

 

وتابع: أن أداء البورصة المصرية سيتحسن، فقد جاء القرار مؤثرًا بشكل إيجابي في بداية تعاملات الجلسة التالية لصدور القرار، حيث قفز المؤشر الرئيسي للبورصة EGX30 بنسبة 2.53%، إلى مستوى 11461 نقطة، كما ارتفع مؤشر EGX70EWI للأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 0.96%، وذلك إنعكاسًا لشعور المستثمرين الأجانب بالمزيد من الاطمئنان، والإقبال على الاستثمارات بالسوق المصري.

 

ولفت إلى أن سهمي البنك التجاري الدولي وحديد عز هما الأكثر تأثرًا وإرتفاعًا على خلفية قرار إلغاء قانون الطوارئ، حيث صعد سهم البنك التجاري الدولي بنسبة 2.17%، بينما ارتفع سهم حديد عز بنسبة 4.93%.

 

 

وتوقع أن تشهد جميع قطاعات السوق المصرية وخاصًة أسهم قطاع السياحة ارتفاعًا بالفترة المقبلة على أثر تلك القرار، ولكن بعد إستقرار السوق بشكل عام وتخليه عن الذبذبة العنيفة التي يشهدها في ظل استمرار توترات المتعاملين المترقبين بشأن ضريبة الأرباح الرأسمالية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار