• logo ads 2

الزراعة عن قمة المناخ: مصر تبني نموذجًا يحتذي به

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور محمد فهيم رئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة، إن مصر تسعى إلى التكيف مع التغيرات المناخية من خلال إنشاء طرق تفتح آفاقا جديدة للتنمية وتوسيع الرقعة الزراعية، موضحًا أن مصر مرشحة لاستضافة وتنظيم قمة المناخ المقبلة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف فهيم فى تصريح خاص إلى «عالم المال» أن مصر تنفق المليارات في مشروعات مثل محطة بقر البقر لاستصلاح مساحات جديدة من الأراضي، وتوسيع الرقعة الزراعية التي تساهم على توفير الغذاء، لمواجهة التغيرات المناخية، مضيفًا أن وزارة الزراعة تعمل الآن في مختلف الاتجاهات.

 

وأضاف رئيس مركز معلومات تغيير المناخ بوزارة الزراعة، أن التغيرات المناخية تمس جميع دول العالم وليس مصر فقط، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي سيلقي اليوم أمام قمة المناخ كلمة تمثل جميع الدول النامية، مضيفًا أن موقف مصر في هذه القمة أكبر من موقف دول كبرى، مشيرًا إلى أنه بعد كلمة الرئيس سينظر العالم كله إلى المصريين باحترام كبير.

 

وأردف رئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة، أن قضية تغير المناخ لها شقين هما التخفيف من التغيرات المناخية والتكيف معها، موضحًا أن التخفيف يعني الحد من استخدام كل من يؤثر على المناخ والاحتباس الحراري: مصر تبني نموذجا يحتذي به في هذا الشأن.

 

تغيير المناخ

 

 

حذر مجموعة من العلماء وخبراء في مؤتمر تغير المناخ بمدينة جلاسكو، الاثنين، من أن متوسط درجة حرارة الأرض سيرتفع بمقدار 3 درجات مئوية على الأقل بحلول عام 2100.

 

وفي استطلاع تم إجراؤه بين بعض خبراء البيئة في حكومات من مختلف دول العالم -حسب ما نقلته صحيفة “إندبندنت” البريطانية- توقع ثلثا المُستطلعين أن ترتفع درجة حرارة الأرض بهذا المقدار.

 

وفي المقابل، توقع نحو 20% من المُجيبين على الاستطلاع أن تتمكن دول العالم بنجاح لتقييد متوسط درجة حرارة الأرض عند درجتين مئويتين، فيما رأى 4% أن العالم سيتمكن من تحقيق هدف خفض متوسط درجة حرارة الأرض إلى 1.5 درجة مئوية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار