• logo ads 2

التموين تطلق تحذير هام.. اعرف السبب

alx adv

شددت مديريات التموين والتجارة الداخلية على جميع منافذ صرف المقررات التموينية، بضرورة الالتزام بالأسعار المحددة من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية، محذرة كل من يخالف ذلك، ويتعمد صرف المقررات التموينية لأصحاب البطاقات بأسعار أزيد من أسعار السلع الحقيقية، بعقوبات رادعة وغرامات مالية كبيرة، لافتة إلى ضرورة الالتزام بالأسعار والحصص المحددة لكل فرد.

 

 

وتقوم مديريات التموين على مستوي المحافظات بشن حملات رقابية على المنافذ لمتابعة مدي التزام التجار بالتعليمات، وصرف المقررات لأصحابها بالأسعار المحددة، وذلك بعد ما تردد حول تعمد بعض منافذ صرف المقررات التموينية صرف الزيت زنة ال 800 ملي بسعر 25 جنيها بدلا من 20.

 

 

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية قد أصدرت قرارا بتحريك سعر الزيت اعتبارا من نوفمبر الجاري، بواقع 4 جنيهات للتر ليصرف بسعر 25 جنيها بدلا من 20، وزيادة 3 جنيهات لعبوة ال 800 ملي لتصرف بسعر 20 جنيها، بدلا من 17 جنيها.

 

 

كما حدد التوجيه الوزاري رقم 24 للعام الجاري حصة من السلع الأساسية تصرف لكل فرد على البطاقة التموينية اختياريا وهي 2 كيلو سكر وزجاجة زيت، بحد أقصى 4 زجاجات زيت لكل بطاقة، وبالنسبة لسلعة الأرز حدد التوجيه الوزاري كيلو لكل بطاقة اقل من 4 أفراد ، و2 كيلو لكل بطاقة أفراد فأكثر.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار