• logo ads 2

مستشار وزير القوى العاملة يكشف خطة الوزارة التدريبية للشباب الخريجين.. اعرف التفاصيل

alx adv
استمع للمقال

قال حسين صبري البكباشي، مستشار وزير القوى العاملة للمعلومات والتحول الرقمي، إن الوزارة تحاول التواصل مع معهد التخطيط القومى الذى يتبنى دائما تدريب الكوادر القيادية الشابة المنضمة للبرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب وهو فى مدينة  6 أكتوبر، لتغطية دورات عديدة تهم شباب الخريجين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف صبرى، فى تصريحات خاصة لـ “عالم المال”، أن الوزارة تبذل جهودًا مضنية لضم شركات عالمية لتقديم دورات ومنح مجانية تدريبية للخريجين، تلك المنح تكلفتها الحقيقية تبدأ من 10 آلاف وصولا إلى 40 ألف جنيه.

 

وأشار إلى أن هناك اتفاقيات قادمة مع الجامعات والمعاهد المتقدمة تكنولوجيا كالجامعة اليابانية فى مصر، نستطيع من خلالها عمل دورات للاستفادة من معاملهم للفنيين.

 

وأكد مستشار وزير القوى العاملة أنه ليس من السهل الوصول إلى الكيانات التدريبية المتقدمة، ومنها على سبيل المثال فنادق هيلتون مصر أقمنا معهم دورة للخريجين على أعمال السياحة والفندقة  فى مركز التدريب المهنى بمحافظة سوهاج  لأن أهالى هذه المحافظة أغلبهم يعملون فى شرم الشيخ والغردقة.

 

وكشف عن أن الوزارة تتواصل حاليا مع شركة غبور  والسويدى لعمل دورات تدريبية للفنيين وإخراج ميكانيكيين فى أعمال صيانة السيارات ، لأن أنظمة السيارات منذ 10 سنوات تختلف عن المتواجدة حاليا فى الأسواق ، وهذه الدورات ستعيد تأهيل الفنيين للعمل بقوة فى سوق العمل الحالى والمتغير وللمرحلة القادمة .

 

وتابع بأن هناك دورة قادمة how do to design  للأثاثات ، تتضمن معرفة كيفية قياس مساحات الأماكن ومدى ما ستستوعبه من ديكور وأشكاله وطرق القص والعمل على تقليل نسب الهدر فى الأخشاب وبالتالى نقلل التكلفة فى المنتجات مع العملاء ، وكذلك التدريب على صناعة الأشغال المعدنية  والرسم الهندسى.

 

ونوه إلى أن هناك فريق عمل داخل الوزارة للبحث عن الأعمال الجديدة والوظائف التى ستظهر مستقبلا ، لأن كل دورة جديدة ستبدأ ستكون بهدف خاص للشركة المقدمة لها ، كمشروع المونوريل الذى سيحتاج فنيين وكوادر لتشغيله وكذلك الطاقة الشمسية التى تغزو مصر ،  ومحطات الكهرباء التى يتم تركيبها فى محطات تموين السيارات أيضا  ستحتاج إلى كوادر فنية لتشغيلها .

 

والجدير بالذكر كشف محمد سعفان وزير القوى العاملة عن أن مصر حريصة على تصدير عمالة ذات خبرات وكفاءة وقدرات لكل العالم عربيا وإفريقيا وأوروبيا ، لافتا أن الهدف الرئيسي مضاعفة أعداد المتواجدين لتعظيم رقم الـ 31 مليار دولار المرصود مؤخرا لتحويلات العاملين .

 

كما عبر وزير القوى العاملة فى حوار شامل نشر عبر موقع  “عالم المال” عن أسفه حول ما يحدث فى السودان الشقيقة بعد الأحداث الأخيرة، مشيرا إلى أن العمالة المصرية تمتلك نوعا من الذكاء دائما فى ظل الظروف الغير طبيعية ببلاد العمل .

 

وأكد الوزير على مسألة بناء قواعد بيانات والنسب التى وصلت لها اللجان النقابية باتحاد العمال لهذه اللحظة جيدة للغاية ، تؤكد عقد إنتخاباته فى موعدها الطبيعى بمنتصف عام 2022 .

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار