• logo ads 2

خبير يكشف أسباب تراجع مؤشرات البورصة خلال تداولات اليوم

alx adv
استمع للمقال

اختتمت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم، بتراجع جماعي للمؤشرات بضغوط مبيعات أجنبية، وخسر رأس المال السوقي نحو 14.9 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 719.840 مليار جنيه.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وعقب حسام عيد، خبير أسواق المال، على تداولات اليوم، بأن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 هبط بمقدار 166.36 نقطة بنسبة 1.43% ليسجل إغلاق عند مستوى 11496.63 نقطة، بسبب عمليات جني الأرباح بالأسهم القيادية بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسي عند 11685 نقطة، من قبل المؤسسات المالية الأجنبية والعربية والمصرية.

 

وأشار خبير أسواق المال، في تصريحات خاصة لبوابة «عالم المال» الإخبارية، إلى أن المستثمرين الأفراد العرب والأجانب اتجهوا نحو الشراء، لافتا إلى أن استمرار المؤسسات المالية نحو البيع وجني الأرباح بالأسهم القيادية يتجه المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية لاختبار مستوى الدعم الرئيسي عند 11400 نقطة.

 

وتوقع أنه في حالة ظهور عمليات شراء وفتح المراكز المالية بالأسهم القيادية من قبل المؤسسات المالية عند مستوى الدعم الرئيسي والعودة مرة أخرى إلى الصعود يتجه المؤشر الرئيسي لاختبار مستوى المقاومة عند 11600 نقطة.

 

وتابع: أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 شهد هبوط حاد وكسر لمستويات الدعم الرئيسية 2200 و 2160 نقطة بسبب الأداء السلبي لجميع أسهم المضاربات والمتاجرة السريعة مع إستمرار إلغاء العمليات المنفذة على أسهم المضاربات والمتاجرة السريعة الأمر الذي انعكس سلبا على أداء المؤشر السبعيني.

 

وأوضح أن استمرار إلغاء العمليات المنفذة يتجه المؤشر السبعيني لاختبار مستوى الدعم الرئيسي عند 2100 ثم 2060 نقطة، متوقعا أنه في حالة ظهور عمليات شراء وفتح المراكز المالية بالأسهم الصغيرة والمتوسطة يتجه المؤشر السبعيني لاختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 2160 نقطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار