• logo ads 2

المراغى: ننسق مع الاتحادات الإفريقية لحل قضايا العمالة على مستوى القارة

alx adv
استمع للمقال

أشاد جبالي المراغي رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال مصر ونائب رئيس منظمة الوحدة النقابية الأفريقية ، بجهود الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي  في مواجهة فيروس كورونا المستجد ، مشيرا إلى  حرص الدولة علي توفير اللقاح لكافة الٌعمال ، فقد بدأت بتطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة ثم تلقيح المسافرين وجاري الآن تلقيح الشباب والعاملين بالمؤسسات الحكومية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

جاء ذلك في كلمة المراغي  في اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة الوحدة النقابية الأفريقية ، المنعقد اليوم الثلاثاء عبر “زووم” والذي شارك فيه قادة الحركة العمالية الأفريقية ومنهم أرزقي مزهود أمين عام منظمة الوحدة النقابية الأفريقية ،وفرنسيس أتولي رئيس المنظمة رئيس إتحاد عمال كينيا .

 

وقال إن تأثير كورونا على العمال لا يخص دولة بعينها أو قطاع محدد ، فالكارثة عامة  وهو ما يستوجب على القارة السمراء التوحد من أجل مواجهة هذا الوباء الذي هدد كل مناحي الحياة وتسبب في بطالة 25 مليون عامل علي مستوي العالم، وفق أول تقرير أصدرته منظمة العمل الدولية بشأن الفيروس وتداعياته .

 

وأكد على أن الاتحاد العام لنقابات مصر الممثل الشرعي لعمال مصر ، سيظل دائما داعما وسندا لمنظمة الوحدة النقابية الأفريقية صوت عمال أفريقيا .

 

وسيواصل العمل والتنسيق مع  الاتحادات الإفريقية المختلفة من أجل مناقشة كافة القضايا والتحديات التي تواجه الطبقة العاملة في أفريقيا ، حتى يثمر هذا التعاون عن تحقيق المزيد من المكتسبات للطبقة العاملة الأفريقية،موجهاً الدعوة الى منظمة الوحدة النقابية الافريقية الى عقد إجتماعها المقبل خلال عام 2022 على أرض مصر .

 

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار