• logo ads 2

لماذا تباينت مؤشرات البورصة المصرية؟.. خبير يوضح

alx adv
استمع للمقال

 

قال حسام عيد خبير أسواق المال أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 أغلق مرتفعا بمقدار 113.54 نقطة بنسبة صعود 1% وأغلق عند مستوى 11514.87 نقطة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

وأوضح خبير أسواق المال في تصريحات خاصة لبوابة «عالم المال» الإخبارية، أن هذا الارتفاع بفضل الأداء الإيجابي لأغلب الأسهم القيادية والتي شهدت ركود لفترة طويلة إلى أن وصلت إلى مستويات سعرية جاذبة للاستثمار وفتح المراكز المالية بها واتجاه المؤسسات المالية المصرية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالاسهم القيادية بالقرب من مستويات الدعم الرئيسية لها.

 

 

وتوقع أن استمرار الأداء الإيجابي لأغلب الأسهم القيادية يدفع المؤشر الرئيسي لاختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 11600 نقطة، وفي حالة ظهور عمليات جني أرباح بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسي قد يتجه المؤشر الرئيسي لاختبار مستوى الدعم الرئيسي عند 11400 نقطة.

 

 

ولفت إلى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 الذي أغلق متراجعا بعد أن فقد من مكاسبه الصباحية ليغلق على هبوط قدره 11.50 نقطة بنسبة هبوط 0.52% وأغلق عند مستوى 2197.18 نقطة.

 

 

وتابع: أن هذا التراجع بسبب عمليات جني أرباح بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسي عند 2200 نقطة بعد أن شهدت الأسهم الصغيرة والمتوسطة موجة صعود كبيرة وتحقيق مكاسب سعرية مرتفعة في الفترة الأخيرة الأمر الذي انعكس سلبا على أداء المؤشر السبعيني بجلسة اليوم.

 

وأضاف الخبير أن استمرار عمليات جني الأرباح الرأسمالية يدفع المؤشر السبعيني لاختبار مستوى الدعم الرئيسي عند 2160 ثم 2100 نقطة، وفي حالة انتهاء عمليات جني الأرباح والعودة مرة أخرى إلى الصعود بالاسهم الصغيرة والمتوسطة يتجه المؤشر السبعيني لاختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 2200 ثم 2260 نقطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار