• logo ads 2

برأسمال 250 ألف جنيه.. “ركاز” تقرر تأسيس “ركاز للتكنولوجيا المالية”

alx adv
استمع للمقال

قررت شركة ركاز القابضة للاستثمارات المالية، السير في إجراءات تأسيس شركة تعمل في مجال التكنولوجيا المالية تحت اسم “ركاز للتكنولوجيا المالية”.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضحت الشركة، أنه سيتم تأسيس الشركة الجديدة برأسمال 250 ألف جنيه يتوزع بنسبة مساهمة 90% لركاز القابضة، و5% لكل من أحمد بن محمد السنان ومحمد أحمد بن محمد السنان.

تراجعت خسائر شركة “ركاز القابضة للاستثمارات المالية” بنسبة 54% خلال الربع الأول من العام الجاري، لتصل 168.4 ألف جنيه،مقارنة بخسائر 366.7 ألف جنيه خلال الربع المقارن من 2023.

وكان وافق مجلس إدارة شركة “ركاز القابضة للاستثمارت المالية” (بورسعيد للتنمية الزراعية والمقاولات) سابقاً، على الاستحواذ على إحدى الشركات التي تعمل فى مجال الخدمات المالية غير المصرفية، طبقًا للجدوى الاقتصادية لهذا الاستحواذ ومتغيرات السوق.

ووافق المجلس على اختيار النشاط الأمثل لإعادة تشغيل المصنع المملوك للشركة بجنوب بورسعيد – طبقًا للدراسات المالية المعدة لذلك.

ووافق المجلس على اختيار الطريقة الأفضل لتمويل تنفيذ المشروعات المقترحة مستقبلياً سواء باستخدام السيولة الموجودة بالشركة أو زيادة رأس المال أو القروض ( طبقا للدراسات المالية المعدة لذلك واختيار أفضل بديل ( مع التزام الشركة بكافة القوانين المنظمه لذلك وكذلك قواعد القيد بالبورصة المصرية.

كما وافق المجلس على توفيق أوضاع الشركة للقيد في البورصة الرئيسية والاستفادة من قيد الشركة في بورصة النيل الى أقصى درجة، طبقًا لاستراتيجية مجلس ادارة البورصة المصرية والمعلنة فى يناير 2024 وذلك مع الالتزام بكافة قواعد القيد والشطب للبورصة المصرية وكافة اللوائح والقوانين المنظمه لذلك وقرارات الهيئة العامة للوقاية المالية للاستثمارات المقامة.

وكانت وقعت شركة ركاز القابضة للاستثمارات المالية، عقود بيع قطعة الأرض الزراعية المملوكة للشركة بجنوب بورسعيد والبالغ مساحتها 3.5 فدان، بقيمة مليون جنيه.

وأوضحت الشركة، أنها سوف تستخدم السيولة الناتجة من حصيلة البيع في دعم موقفها المالي ودعم استثماراتها القادمة طبقا لتغيير غرض الشركة والفرص الاستثمارية المتاحة.

وكانت قررت شركة ركاز القابضة للاستثمارات المالية تكهين خط إعادة تدوير البلاستيك، وبيع قطعة أرض كائنة في جنوب بورسعيد، بقيمة إجمالية لهما تصل إلى 1.78 مليون جنيه.

وجاء تكهين الخط لتقادم آلاته ومعداته وعرضه للبيع طبقاً لأعلى سعر معروض

وأوضحت الشركة، أن صافي القيمة الدفترية لخط الإنتاج هي 783.91 ألف جنيه.

كما اعتمد مجلس إدارة الشركة عرض الشراء المقدم من محمد عاشور بشأن قطعة أرض مملوكة للشركة في جنوب بورسعيد بإجمالي مليون جنيه.

وكانت وافقت الجميعة العام العادية لشركة ركاز القابضة للاستثمارات المالية، على تقديم 4 أعضاء من مجلس الإدارة استقالتهم مع عدم إبراء ذمة العضو المنتدب المستقيل.

واعتمدت العمومية استقالة كل من يوسف عبدالله الحمادي نائب رئيس مجلس الإدارة، ورانيه محمود الجندي العضو المنتدب للشركة، وضياء الدين مصطفى ولوسي مجدي اسكندر عضوين بمجلس الإدارة.

وقررت العمومية إخلاء طرف نائب رئيس مجلس الإدارة وعضوين المجلس، وعدم إبراء ذمة العضو المنتدب المستقيل رانيه محمود الجندي، والاحتفاض للشركة بحق الرجوع عليها قانونًا.

واعتمدت الجمعية إعادة تشكيل مجلس الإدارة بتعيين أحمد بن محمد السنان رئيسا لملجس الإدارة، وعادل فوزي خليفه عضوا منتدبا للشركة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار