• logo ads 2

وزير التنمية المحلية يُكّرِم المحافظات الفائزة في مسابقة أفضل تجربة تنموية

alx adv
استمع للمقال

أكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، على أن إهتمام الوزارة بالإستثمار في العنصر البشري  والحرص على التدريب والتأهيل المستمر للكوادر والقيادات المحلية ، تنفيذاً لتكليفات القيادة السياسية واهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بعملية التدريب ودورها في تحسين أداء الجهاز الإداري للدولة ، وتكليفاته المستمرة بالعمل على تطوير معارف ومهارات العاملين بالجهاز الإداري للدولة  .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقال  إن السنوات الأخيرة شهدت تطورا ملحوظا في أداء الإدارة المحلية ، وهو ما دفع بالقيادة السياسية ورئيس مجلس الوزراء نحو تشريف الوزارة والمحافظات بالقيام بأدوار إشرافية وتنسيقية وتنفيذية بالغة الأهمية  في إطار المشروعات والبرامج القومية الكبرى التي تتبناها الدولة ويرعاها السيد الرئيس.

 

وأشار إلى إنه ربما يكون دور وزارة التنمية المحلية في برنامج تطوير الريف المصري ضمن المرحلة الجديدة لمبادرة “حياة كريمة” دليلا على مستوى ثقة القيادة السياسية في آليات الإدارة المحلية ، كما أن النجاح الذي حققته الإدارة المحلية في تنفيذ برنامج قومي كبير  كبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر  دليلا أخر على أن الرهان على قدرات وطاقات الإدارة المحلية رهان في محله  ورهان على المستقبل .

 

جاء ذلك فى كلمة وزير التنمية المحلية خلال الاحتفالية الكبرى التى نظمتها الوزارة اليوم السبت بمقر مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة لتكريم المحافظات الفائزة في المسابقة التى تم تنظيمها بالتنسيق مع مركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار بمجلس الوزراء.

 

والتى تعتمد على ثلاث محاور رئيسية هي أفضل تجربة تنموية ناجحة بالمحافظات ، وأفضل دراسة دعم قرار ، وأفضل نظام معلومات أو قاعدة بيانات بالإضافة إلى مسابقة أخرى عن أفضل مؤسسة بالمحافظات تطبق نظام إدارة المؤسسة الإلكترونى .

التنمية المحلية

وشارك فى الاحتفالية كل من اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء واللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة واللواء ابراهيم أبوليمون محافظ المنوفية والدكتور ممدوح غراب الشرقية وهي المحافظات الفائزة بالمراكز الأولي فى المسابقة.

 

وكذلك  حضور عدد من نواب المحافظين وأسامة الجوهرى رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء ، والمهندس أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب ، واللواء خالد سعيد رئيس لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ ومحمد كمال مرعي رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب وعاطف ناصر رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوي بمجلس النواب .

 

 

وأضاف شعراوى  أن  الإحتفال اليوم دليل على أن الإدارة المحلية وكوادرها قادرين دوماً علي النجاح فيما يوكل إليهم من مهام ومسئوليات ، وقادرين على التميز وتقديم نماذج ملهمة ،  والدليل على ذلك  ما يتلقاه كوادر الإدارة المحلية من تقديرات وما يحققوه من فوز في المسابقات التي تجريها مؤسسات الدولة المختلفة بعرض تحفيز وحدات الجهاز الإداري المختلفة.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار