• logo ads 2

وليد هلال: دخول صناديق الاستثمار يزيد جاذبية البورصة

alx adv
استمع للمقال

 

قال وليد هلال خبير أسواق المال إن البورصة المصرية تعانى من شح سيولة واضح تماما فى تداولات تدور حول المليار جنية وهو بالطبع رقم هزيل جدا ولا يعبر عن الاقتصاد المصري والشركات المصرية العملاقة التى تعد ارخص شركات المنطقة العربية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأشار إلى أن السوق المصرية ينقصها دخول صناديق استثمار ومؤسسات عامة مثل البريد والتأمينات لتحقق عمقا للسوق وأحجام فى التداول تزيد من جاذبيته بما يعم بالنفع على الطروحات الحكومية التى تزمع عليها الحكومة من فترة ولم يتحقق هذا ولن يكون السوق قوي وجاذبة طالما شريحة الافراد هى الأكبر وهى المتحكمة فيه.

 

وأوضح أن أي صعود سيكون هشا سريعا ومعرضا للهبوط مرة أخرى مع أي هزة أو حدث سلبي كما شهدنا الفترة الماضية لأسهم ما يسمى “مضاربات” التى يتحكم فيها أفراد ذو ملاءة مالية كبيرة.

 

وأضاف أن السوق في حاجة إلى إتمام خطة رئيس الدولة بضخ 20 مليار جنية فى البورصة المصرية كما وعد منذ أكثر من عام خلال أوج ازمة جائحة كورونا، والتى لم يتم منها إلا ضخ نصف مليار فقط.

 

وأكد على أن البورصة المصرية تستحق اهتمام أكبر من القيادة السياسية لتعود لسابق عهدها سوق مؤسسات عميق وقوى لتحقق التوازى المطلوب مع التقدم الاقتصادى المشهود حاليا على كافة الأصعدة والأنشطة الصناعية والزراعية والتجارية بأرض مصر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار