• logo ads 2

ورش تحضيرية لمناقشة آثار «كورونا» خلال منتدى شباب العالم

alx adv
استمع للمقال

 

أجمع المشاركون من مختلف دول العالم فى النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم أن المنتدى يعد تجربة فريدة من نوعها تجمع شباب العالم فى مكان واحد خاصة بعد أن عانوا من تداعيات الحدود المغلقة بسبب جائحة كورونا، كما أكدوا على ثقتهم فى الشباب المصرى على التنظيم واستقبال الشباب من أنحاء العالم بشكل يليق بمكانة مصر.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأوضح عدد من الشباب المشاركين، أن قضية المناخ ستكون ذات أولوية فى المناقشة باعتبارها من قضايا الأمن العالمى، وقالوا إن المنتدى سيمنحهم الفرصة لتبادل الآراء وإطلاق المبادرات ووضعها أمام صناع القرار والشخصيات المؤثرة فهو فرصة كبيرة للاستماع إلى أصوات جميع الشباب المشارك.. خاصة أن المنتدى يعد منصة مهمة لطرح أفكار الشباب فى جميع أنحاء العالم لإجراء تغييرات جذرية فى المجتمع الدولى.

 

برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى تنطلق بعد غد فعاليات منتدى شباب العالم وتستمر حتى الخميس الموافق 13 يناير الجارى بمدينة شرم الشيخ وأعلنت إدارة المنتدى عن أجندة النسخة الرابعة التى تضم عددا من القضايا والموضوعات الحيوية التى تعكس ملامح الواقع الجديد بعد جائحة كورونا (كوفيد-19) التى أثرت على حياة الملايين ببلدان العالم أجمع،كما تنطلق جميع الموضوعات من المحاور الثلاث الأساسية للمنتدى، وهى «السلام والإبداع والتنمية».

 

مناقشة آثار كورونا

وقبل انطلاق المنتدى تعقد اليوم وغدا عدد من الورش التحضيرية لمناقشة آثار جائحة كورونا فى ضوء عدة أبعاد مختلفة تشمل مراجعة الأهداف الأممية للتنمية المستدامة 2030، ومستقبل القارة الأفريقية.

 

ومستقبل التكنولوجيا المالية للأسواق الناشئة، والتحول الرقمي، والتعليم، ومنظور شباب الجيل Z لعالم ما بعد الجائحة.. بالإضافة إلى تسليط الضوء على قضايا مهمة تشمل تبنى السياسات المائية الرشيدة، ومواجهة التحديات البيئية.

 

وتنامى الدور العالمى للشركات الناشئة فضلا عن استعراض مبادرة «حياة كريمة» باعتبارها التجربة المصرية لتنمية الإنسان.. وفى ضوء اهتمام منتدى شباب العالم منذ انطلاقه بتنظيم نماذج المحاكاة، يعقد هذا العام نموذج محاكاة الأمم المتحدة لمجلس حقوق الإنسان.. كما تستمر الفعاليات التى بدأها المنتدى فى السنوات السابقة من خلال مسرح شباب العالم، و»فريدوم» و»منصة الإبداع» و»ساحة ريادة الأعمال» وبالإضافة لذلك يطلق المنتدى عدة فعاليات مميزة جديدة يتم تقديمها للمرة الأولى هذا العام.

وفى إطار حرص منتدى شباب العالم على إتاحة الفرصة لمشاركة جميع من لم يتمكنوا من الحضور، أعلنت إدارة المنتدى عن إطلاق منصتها التفاعلية للمشاركة فى فعاليات المنتدى عن بعد.

كما أعلنت إدارة المنتدى هذا العام عن شمول قائمة الرعاة الرسميين لنخبة كبيرة من المؤسسات المصرية والعالمية المتنوعة بين المنظمات الدولية والشركات الاستثمارية والبنوك والوزارات والجامعات، ويتكفل الرعاة بتغطية ميزانية جميع أحداث وفعاليات المنتدى بالكامل، حرصا من إدارة المنتدى على عدم المساس بالموازنة العامة للدولة المصرية، حيث تأتى كافة مصروفات المنتدى من خارج الموازنة العامة ولا تحملها أية أعباء.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار