• logo ads 2

الحجر الزراعي: 90% نسبة تكويد مزارع الموالح

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور أحمد العطار مدير الحجر الزراعى، إن تم الإنتهاء من تكويد مزارع الرومان وانتهى موسم تصديره خلال أيام، لافتاً إلى أن نسبة تكويد الموالح مقارنة بالطلبات تتراوح من 80 إلى 90%.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف العطار، فى تصريح لموقع عالم المال، أن المزارع التى تم تكويدها بدأت بالتصدير من ديسمبر الماضي وتستمر حتى سبتمبر المقبل، مشيرا إلى أن هذة المنظومة تمنح أرقاماً كودية للمنتج يتيح تتبعه فى المزرعة والمحطة لمعرفة أى سلبيات خلال الموسم أو أخطاء فى أسواق الاستيراد.

 

وأوضح أنه طبقا للمنظومة الجديدة، يتم عمل خريطة شاملة عن إنتاج ونوعية وحجم تصدير ومساحة كل مزرعة منعا للتلاعب فيما بعد، مشيراً إلى أنه فى حالة ثبوت أى تلاعب يتم وقف المزرعة وتقييم وضعيتها سواء عودتها للعمل ام لا.

 

ووفقا لتقرير تلقاه وزير الزراعة من الدكتور أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعى حول إجمالى الصادرات الزراعية خلال الفترة من يناير 2021 وحتى 31 ديسمبر 2021، حيث بلغت 5 مليون و640 الف و144 طن من المنتجات الزراعية بزيادة قدرها 486 ألف و768 طن عن العام الماضى والتى بلغت 5 مليون و153 ألف و376 طن، وضمت قائمة أهم الصادرات الزراعية الموالح، البطاطس، البصل، فراولة، رمان، بطاطا، فاصوليا، بنجر العلف، جوافة، الفلفل، مانجو، ثوم، عنب، بطيخ.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار