• logo ads 2

Meta تعتزم تحويل العالم الافتراضي إلى مصدر دخل جديد لها.. كيف ذلك؟

alx adv
استمع للمقال

 

متاجر افتراضية وأشخاص ثلاثو الأبعاد وإعلانات بطريقة جديدة… هكذا تسعى شركة Meta أن يكون عالمها الافتراضي وفقًا لبراءات الاختراع الممنوحة مؤخرًا إلى شركة الأم لـ Facebook والتي اطلعت عليها صحيفة Financial Times.

وتسعى Meta لجعل تجربة المستخدم أكثر واقعية من خلال استخدام بيانات القياسات الحيوية للمستخدمين أو ما يعرف بالـBiometric Data.

Financial Times أيضا أوضحت أن المجموعة والتي مقرها في Silicon Valley تسعى لجني الأرباح من عالمها الافتراضي عبر الإعلانات المستهدفة والمحتوى المدعوم بناءً على العمر والجنس والاهتمامات وكيفية تفاعل المستخدمين في منصاتهم الاجتماعية. ليعكس ذلك نموذج أعمالها القائم على الإعلانات والذي يقدر بـ85 مليار دولار سنويًا.

وبالتالي وبحسب الصحيفة البريطانية، يبدو أن Meta تبحث عن مصادر دخل جديدة وسط مخاوف تلاشي اهتمام الجيل الجديد بمنتجات الشركة الأساسية مثل Facebook.

ومنذ تغيير الشركة إسمها من Facebook إلى Meta في أواخر أكتوبر وتعهد الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج بإنفاق 10 مليارات دولار سنويًا على مدار العقد المقبل لتطوير عالمها الافتراضي، ارتفع سعر سهم الشركة بنحو 5 في المائة.

فبعد أن جمع Facebook العالم على منصته الإلكترونية، ها هو اليوم يتهيأ لنقل البشرية إلى عوالم افتراضية غير مألوفة… ليكون السبب الرئيسي ليس مواكبة العصر بل تحويل اهتمامات البشرية إلى مكان وزمان مختلفين وإيجاد مصادر جديدة لجني الأموال.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار