• logo ads 2

خبير: المعالجات الضريبية ساعدت على وضوح الرؤية بالبورصة المصرية

alx adv
استمع للمقال

 

قال محمود ياسين الباحث الاقتصادي والخبير بأسواق المال أن السوق المصري استطاع أن يمتص تطبيق ضريبة الأرباح الرأسمالية مع بدء الحديث عنها فى الربع الأخير من العام الماضى كما أن إلغاء الدمغة خلق حالة من الطمآنة لدى المستثمرين مع خفض تكلفة العمليات.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأشار إلى أن ضريبة الأرباح الرأسمالية مازالت مرفوضة من قبل المستثمرين رغم أنها أقل من الدمغة إلا إنها غير واضحة التطبيق من حيث عدم إعلان الضوابط التشريعية لتطبيقها حتى الآن وهذا يخلق نوع من عدم الشفافية وأرى أنه عندما يحين وقت تطبيقها فى أبريل 2023 سيشهد السوق موجة قوية من التراجعات.

 

ويرى أن المعالجات الضريبية التي أعلنتها الحكومة المصرية بعثت الطمآنينة للمستثمريين المصريين والأجانب علي السواء وازالت حالة عدم وضوح الرؤية بالسوق والتي تعد أهم عنصر لتعزيز جاذبية البورصة المصرية وخاصة في ظل الأسعار المتدنية لأسهم الشركات المصرية.

 

وتوقع أن عام 2022 سيكون عام البورصة المصرية خاصة مع التفات الحكومة واهتمامها بتطوير منظومة سوق المال بما يتواكب مع حركة أسواق المنطقة العربية والأسواق العالمية وأرى في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (أن يقود حركة السوق) خلال العام الجاري بما ينتظر ذلك القطاع من نمو فعلى الصعيد الدولى فقط شهدت قطاعات التكنولوجيا قفزات متتالية فى البورصات العالمية خلال الأشهر الماضية.

 

ويرى أن قطاع التكنولوجيا تحول إلى قطاع قائد ومؤثر فى البورصات حيث يقود البورصات إلى الارتفاع خاصة مع جائحة كورونا لتصبح الأضواء مسلطة على أداء القطاع التكنولوجى فى دول العالم وارتفعت رؤوس أموال العديد من الشركات التكنولوجية العالمية خلال العام الماضى لتتجاوز معدلات غير مسبوقة و شركات القطاع بالسوق المصري لم يصبها بعد الدور خاصة مع وجود مخططات لتلك الشركات لتوسعات إقليمية ودولية مستقبلاً .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار