• logo ads 2

تعرف على آلية توفير فرص العمل للشباب والنساء من خلال حياة كريمة

alx adv
استمع للمقال

كشف الدكتور ولاء جاد الكريم مدير الإدارة المركزية لمبادرة حياة كريمة بوزارة التنمية المحلية ، أن الوزارة تعمل من خلال 3 محاور لتوفير فرص العمل للشباب وتمكينهم اقتصاديا، مشيرا إلى أن المحور الأول مرتبط بالآليات التمويلية داخل الوزارة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف الدكتور ولاء في تصريحات خاصة لـ “عالم المال” أن الوزارة تمتلك آليتين لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ، تستهدف النساء اللاتي بلا قدرة مالية، الآلية الأولى صندوق التنمية المحلية يوفر قروض لهن متناهية الصغر بفائدة متدنية للغاية أقل من 6 % وبإجراءات تنفيذية بسيطة جدا .

 

وأشار إلى أنه خلال عام 2021 تم تمويل حوالي 692 مشروع ، و 76 % استفادوا من النساء ، وتم العمل في جميع مراكز مبادرة حياة كريمة قريبا 52 مركز ، وفى 2021 تم العمل فى 26 مركز من إجمالي الـ 52 مركز تم إعطائهم قروض من صندوق التنمية المحلية.

 

ولفت إلى أن الآلية التمويلية الثانية تستهدف فئة كبيرة وهي المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، أصحابها لديهم قدرة التعامل مع البنوك من خلال دعم وزارة التنمية المحلية ، وهو برنامج مشروعك ، فخلال عام 2021 ضخ مشروعك 530 مليون جنيه ساهمت في إنشاء 2727 مشروع وفرت ما يزيد عن 26 ألف فرصة عمل .

 

وأكد مدير إدارة حياة كريمة على أن الآلية الثالثة خاصة بربط الشباب الباحث عن العمل فى القرى المستهدفة بالفرص المتاحة ، وهذا من خلال فرص عمل فى المشروعات الإنشائية التى تتم بمبادرة حياة كريمة ، فحاليا يتم ضخ 250 مليار جنيه  للمشروعات الإنشائية  وهناك طلب مرتفع على المقاولين المحليين وصغار المقاولين .

 

 

ويذكر أن أكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ان الوزارة تسعى لإحداث نقلة سريعة في مجال التنمية الاقتصادية بقري مبادرة” حياة كريمة “من خلال توفير فرص عمل مستدامة للشباب، وإنشاء مجمعات صناعية، والعمل على التأهيل المدنى لسكانها.

 

لافتاً الى أن المبادرة تهدف الى  التخفيف عن كاهل المواطنين بالتجمعات الأكثر احتياجا في الريف ، وتحقيق التنمية الشاملة للتجمعات الريفية الأكثر احتياجا بهدف القضاء على الفقر لتوفير حياة كريمة مستدامة للمواطنين على مستوى الجمهورية، والارتقاء بالمستوى الاجتماعي والاقتصادي والبيئي للأسر المستهدفة.

 

وتوفير فرص عمل لتحفيز المواطنين للنهوض بمستوى المعيشة لأسرهم وتجمعاتهم المحلية ، و اشعار المجتمع المحلي بفارق إيجابي في مستوى معيشتهم ، والاستثمار في تنمية الانسان المصري وسد الفجوات التنموية بين المراكز والقرى وتوابعها واحياء قيم المسؤولية المشتركة بين كافة الجهات الشريكة لتوحيد التدخلات التنموية في المراكز والقرى وتوابعها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار