• logo ads 2

القرش: زيادة المنتجات الزراعية تُساهم فى استقرار الأسعار

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إن الدولة المصرية تسعى دائمًا إلى توفير كل احتياجات المواطن المصري الزراعية، وهناك جهود كبيرة تتم في كل القطاعات.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف القرش، فى تصريح خاص لموقع «عالم المال»، أن التوسعات الأفقية التي تقوم بها الدولة لزيادة دخل الفلاح وتطوير حياة المناطق الريفية، وتعظيم دخل سكان هذه المناطق، إضافة إلى تحقيق التنمية بكل المنتجات الزراعية، موضحًا أن زيادة المنتجات الزراعية يساهم في استقرار الأسعار والأسواق، إضافة إلى تعظيم قيمة المنتجات المصرية، حيث وفرة المعروض من المنتجات الزراعية تغطي احتياجات المواطنين.

 

وأكد المتحدث الرسمي، أن هذا القطاع حظي بتطوير كبير في القطاع الزراعي، كونه إحدى أدوات توفير الأمن الغذائي للمواطنين، وكذا عمليات التصنيع الزراعي ومعاملات ما بعد الحصاد، لما لها من دور كبير في تحقيق القيمة المضافة والعائد الأفضل للفلاح المصري.

 

وأوضح القرش، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي تابع إنشاء مدينة للصناعات الغذائية بواقع 120 ألف فدان، وكذا تابع تحديث استخدام شتلات القصب، ما سيساهم في مضاعفة إنتاجية فدان القصب للمحاصيل، «الفلاح بيزرع بالنظم التقليدية، وفيه مشكلة بالنسبة ليه لتوفير العمالة وتكاليف الإنتاجية، ولكن ومع استخدام أسلوب الشتلات فده بيزود إنتاجية الفدان من 33 طن للفدان ويصل لـ65 طن للفدان».

 

وتابع: “الدولة مهتمة بإحداث تنمية شاملة في كل القطاعات الزراعية، وليس مجال معين، لذلك كانت حريصة على تطوير كل مجالات وزارة الزراعة، لتعظيم تعظيم قيمة الانتاج الزراعي لمصر”، مشيرًا إلى أن الوزارة تهتم بتلبية احتياجات المواطن المصري، وتسويق المنتجات المصرية، لرفع القيمة المضافة وتزويد فرص استقرار السوق والأسعار، إضافة إلى الحفاظ على هامش ربح مرضي للمزارع المصري”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار