• logo ads 2

بمشاركة مفتي الجمهورية..”القاهرة” تحيي الذكرى الـ 70 لأعياد الشرطة

alx adv
استمع للمقال

عقدت محافظة القاهرة ندوة  تثقيفية بمناسبة الذكري ال٧٠ لعيد الشرطة تحت عنوان ” عيد الشرطة الـ ٧٠ .. عطاء .. تضحية .. وفاء بالعهد  ” .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وذلك بمشاركة كل من دكتور شوقى علام مفتى الجمهورية ، واللواء فاروق المقرحي مساعد أول وزير الداخلية الأسبق وعضو مجلس الشيوخ ، واللواء أبوبكر عبد الكريم مساعد أول وزير الداخلية للإعلام والعلاقات الأسبق  ، والإعلامي جمال الشاعر وعدد من قيادات وزارة الداخلية ومحافظة القاهرة   .

 

وأكد محافظ القاهرة  اللواء خالد عبد العال خلال كلمته التي ألقاها بالندوة ، أن ما قدمه رجال الشرطة مع إخوانهم من رجال القوات المسلحة من تضحيات وشهداء كان له الدور الأعظم في التصدي للإرهاب الذى ضرب وطننا في فترة من الزمن وأسهم في أن تنعم مصر بالأمن .

 

مقدمًا التحية لأرواح الشهداء الذين فدوا بأرواحهم الطاهرة ورووا بدمائهم الزكية تراب الوطن في معارك من أجل الحفاظ على وطن ينعم بالاستقرار وضربوا أكبر الأمثلة للعطاء والفداء لنستطيع اليوم استكمال مسيرة البناء والتنمية التي يقودها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذى يقدر ويثمن ما يقوم به أبناء مصر من رجال الشرطة والقوات المسلحة وأبناء الوطن وما يقدم من تضحيات من أجل أمن الوطن واستقراره .

 

وأكد على أن الاحتفال بالذكرى الـ 70 لعيد الشرطة هو إحياء لتلك الذكرى الخالدة التي سطرها التاريخ لرجال الشرطة البواسل في معركة الإسماعيلية في 25 يناير 1952 وانتصارهم على قوات الاحتلال وتكبيدهم خسائر فادحة أجبرتهم على ترك ميدان المعركة رغم الفارق الكبير في الأعداد والتسليح .

 

وأشار إلى أن أبناء مصر من الفدائيين الأبطال وقفوا جنبًا إلى جنب مع رجال الشرطة للدفاع عن الأرض والمقدرات ، وكان لدورهم الكبير الأثر الهام في تحقيق النصر في تلك المعركة .

 

وأكد  على ان الجميع يشعر بالفخر والإعزاز لهؤلاء الأبطال وتلك الذكرى لما قدمه رجال الشرطة ومازالوا يقدمونه على مر السنين وفى كل موقع وموقف من تضحيات ووفاء بالعهد للحفاظ على أمن الوطن ، وهو أمر سيظل دائمًا في وجدان الأمة يرسخ قيم العزة والكرامة والولاء للوطن .

 

وقدم  التحية لكل أسرة شهيد قدمت ابن من أبنائها فداء للوطن الذى لولا ما قدموه ما كانت مصر تنعم بالاستقرار والتنمية التي نعيشها اليوم  ، مؤكدًا أن ما قدمه الشهداء يُحيي في كل مصري روح الواجب والفداء والعطاء للحفاظ على مصر قوية في مواجهة كل التحديات .

 

ووجه  خلال الندوة التحية لشعب مصر الذى يقف دائمًا خلف رجال الشرطة والقوات المسلحة بعقيدة راسخة وإيمان صادق بأن مصر أولًا وقبل كل شيء وهو ما يؤكد أن مصر ستظل في استقرار وأمان بتلاحم أبنائها خلف قيادتها الحكيمة ورجالها من أبناء القوات المسلحة والشرطة.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار