• logo ads 2

خبير يكشف أسباب صعود مؤشرات البورصة خلال تداولات اليوم

alx adv
استمع للمقال

 

قال حسام عيد، خبير أسواق المال، إن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30، نجح في اختراق مستوى المقاومة الرئيسي عند 11600 نقطة واغلق مرتفعا بأكثر من 112 نقطة بنسبة صعود 0.98% مسجلا مستوى إغلاق عند مستوى 11603.33 نقطة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

وأشار خبير أسواق المال في تصريحات خاصة لبوابة «عالم المال» الإخبارية إلى أن هذا الارتفاع جاء مدعوماً بالأداء الإيجابي لأغلب الاسهم القيادية واستمرار اتجاه المؤسسات المالية الأجنبية والعربية نحو الشراء.

 

 

وتابع: أن المؤشر الرئيسي بهذا الأداء يتجه لاختبار مستوى المقاومة الثاني عند 11700 نقطة، وفي حالة ظهور عمليات بيع وجني أرباح بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسي قد يتجه المؤشر الرئيسي لاختبار مستوى الدعم الرئيسي عند 11600 نقطة ثم مستوى الدعم الثاني عند 11500 نقطة.

 

 

ولفت إلى أن جلسة اليوم شهدت ارتفاع أحجام وقيم التداولات والتي سجلت قيمة تداولات 800 مليون.

 

 

وانتقل الخبير في تصريحاته إلى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 الذي نجح أيضا في الإغلاق بالمنطقة الخضراء والارتداد من مستوى الدعم الرئيسي عند 2100 نقطة وأغلق مرتفعا بأكثر من 33 نقطة بنسبة صعود 1.56% مسجلا مستوى إغلاق عند 2151.99 نقطة.

 

 

وأوضح أن هذا الارتفاع بفضل الأداء الإيجابي لأغلب الأسهم الصغيرة والمتوسطة والتي شهدت نشاط ملحوظ بجلسة اليوم بعد إعلان المراجعة الدورية لمؤشرات البورصة المصرية أمس وخروج 12 شركة من المؤشر السبعيني وانضمام 11 شركة الأمر الذي انعكس إيجاباً على أداء المؤشر السبعيني متجهاً بهذا الأداء اختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 2160 نقطة.

 

 

وتوقع أنه في حالة ظهور عمليات جني أرباح بالأسهم الصغيرة والمتوسطة بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسي قد يتجه المؤشر السبعيني لاختبار مستوى الدعم الرئيسي عند 2100 نقطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار