• logo ads 2

الزراعة: مصر حققت الاكتفاء الذاتى من الدواجن والأسماك

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن مصر حققت اكتفاء ذاتى فى كل محاصيل الخضر والفاكهة، بجانب تحقيق الاكتفاء الذاتى فى الإنتاج الداجنى والسمكى، نظرًا إلى التوسعات التى نقوم بها الدولة المصرية بقطاع الزراعة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة، أنه تم اعتماد عدد 12 منشأة جديدة لتصدير الأسماك والقشريات الي دول الاتحاد الأوراسي والذي يضم في عضويته روسيا وأرمينيا وبيلاروسيا وكازاخستان وقيرغيزستان، مشيرًا إلى أن هناك جهود عظيمة تقوم بها الهيئة العامة للخدمات البيطرية، من أجل تصدير المنتجات الحيوانية والسمكية.

 

وأضاف أن تلك المنشآت التى تم اعتمادها من أجل تصدير الأسماك إلي روسيا لم تكن الأولى ، حيث أن اعتماد عدد 16 منشأة مصرية لتصدير الألبان ومنتجاتها الي  دول الاتحاد الأوراسي ، وكذلك اعتماد عدد 12 منشأة مصرية لتصدير منتجات البروتين والدهون  الي  دول الاتحاد الأوراسي.

وأضاف القرش، فى تصريح خاص لموقع عالم المال، أن وزارة الزراعة حريصة على التوسعات الأفقية باستصلاح لأراضى جديدة، بجانب إنشاء مزارع أخرى جديدة حيوانية وسمكية وداجنة، لافتًا إلى أن هناك اهتمام كبير بمراقبة الجودة من خلال معامل وزارة الزراعة التى حصل الكثير منها على شهادات دولية، وباتت مراجع صحية على مستوى العالم، مما يثبت جهود الدولة المصرية لتحسين القطاع الزراعي.

 

واوضح المتحدث الرسمى باسم وزارة الزراعة، أن إجمالي حجم الصادرات الزراعية المصرية في العام الماضي 5.6 مليون طن وهذا يعادل أكثر من 2.25 مليار دولار في الجانب الزراعي المصري.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار