• logo ads 2

برلماني يكشف مستجدات تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور

alx adv
استمع للمقال

قال النائب عبد الفتاح يحيى  ، عضو لجنة القوى العاملة  بمجلس النواب ، إن   المجلس القومي للأجور يتواصل مع الغرف التجارية واتحاد الصناعات  والشركات الكبرى، من أجل تطبيق الحد الأدنى في أقرب وقت ، لأن الوضع يحتاج إلى خطوات وإجراءات وإعادة جدولة للأجور داخل الشركات ، موضحا ان هناك التزام على رجال الأعمال ان يطبقوا الحد الأدنى .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف عضو لجنة القوى العاملة في تصريحات خاصة لـ “عالم المال”  بأن بعد قرارات  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للحكومة بتحديد الحد الادنى للأجور 2400 جنيه ثم 2700 جنيه ، حرضت  أفراد  لجماعة الشر متواجدون داخل مؤسسات الدولة ، بإثارة الموظفين والعاملين على التظاهر لسرعة تطبيق الحد الأدنى .

 

 

ولفت إلى أنه على الرغم من ان التطبيق للحد الأدنى بدأ في يناير  لعام 2022 للشركات ثم للشركات المتعثرة بعد البحث عن أوضاعهم الاقتصادية من 15 فبراير الجاري ، إلا أن بعض الشركات شهدت خلال الفترة الماضية وقفات احتجاجية بسبب عدم صرف الحد الأدنى للأجور حتى هذه اللحظة .

 

وحول أوضاع العمال الذين تتأخر أجورهم  قال عضو لجنة القوى العاملة :” البرلمان لم يصله حتى الان أى مذكرات حول هذه الأزمة ، لكن اى طلبات إحاطة يتم تقديمها للنواب تحال الى لجنة القوى العاملة اذا كانت مشاكل خاصة بالشركات والعمال ، لذلك اذا كان لديهم مشكلة نرجو كتابتها في مذكرة الى مجلس النواب وشخصيا أقدم طلب إحاطة بإسمي ، لكن لابد من معرفة اسباب عدم صرف المرتبات لأنه تصرف مخالف للقانون “.

 

 

وطالبت نقابة العاملين في القطاع الخاص ، بضرورة تدخل الجهات المسئولة في الدولة المصرية لحسم ملف عمال مجموعة يونيفرسال بشكل نهائي ، وذلك بعد مماطلة إدارتها فى صرف أجور العمال بطريقة منتظمة منذ عام 2019م وحتى الآن مما جعل العمال يتقدمون بالعديد من الشكاوى والمذكرات إلى كافة مؤسسات الدولة .

 

وقال شعبان خليفة رئيس النقابة  ، إنه جراء ما يحدث من انتهاكات لحقوق العمال داخل الشركة ، توفي أحد زملائهم يدعى عاصم عفيفي عبد المعبود في ظروف غامضة ووجد جثمانه في الزراعة المتاخمة للطريق الإقليمي، كما أنه لم يخرج للرأي العام تقرير الصفة التشريحية من الطب الشرعي بمستشفى شبين الكوم لمعرفة سبب الوفاة، حسب قوله .

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار