• logo ads 2

ميدان السيدة زينب كما لم تشاهده من قبل.. اعرف التفاصيل

alx adv
استمع للمقال

تابعت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية استكمال اعمال تطوير ميدان السيدة زينب خلال جولتها التفقدية اليومية  ، للوقوف على اخر المستجدات ومراجعة وتقييم جودة الاعمال التي تتم حيث وجهت بضرورة السير بخطى سريعة لانتهاء اعمال التطوير بالكفاءة المطلوبة والتي تتناسب مع جلال ومكانة ميدان السيدة زينب التاريخي العريق حيث تغيرت ملامح الميدان في الايام الماضية عن ما كان عليه .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأشارت نائب المحافظ إلى أن أعمال التطوير بحي تطوير ميدان السيدة زينب تكمن أهميتها لما لها مكانة وتاريخ عظيم وتأثير في نفوس جميع المصريين هي وجميع آل البيت إلى جانب استعادة دور القاهرة لتكون مركزا للإشعاع الحضاري والتاريخي ومقصدا سياحيا من الدرجة الأولى وذلك من خلال التنسيق الشامل والتام مع شركاء التنمية والمجتمع المدني.

 

وخلال جولتها تابعت ما تم تنفيذه من اعمال ليزهو الميدان في شكل حضاري  من خلال تطوير ساحة السيارات وتحويلها لحديقة كبرى بها مقاعد خشبية وبرجولات ومساحات خضراء وإنارة وتركيب اشكال جمالية والتي تعطي مظهرا راقي وجذاب من خلال اضافتها بمحيط الاشجار والنخيل لإضفاء المظاهر الاحتفالية ولتكون متنفسا لزائري المسجد مع إضافة اللمسات الجمالية وتحسين الصورة البصرية التي تتلاءم مع طبيعة الأماكن التراثية وعراقتها.

 

كما وجهت باستكمال اعمال الدهانات لواجهات العقارات بشارع بورسعيد والانتهاء من اعمال تطوير ورفع كفاءة دورات المياه والتي سيتم توفيرها ليكون الميدان موقعا ملئ بكافة الخدمات والتي يحتاجها المواطن اثناء زيارته للمسجد او التنزه من خلال مجموعة عمل تعمل بدون ملل كخلية نحل لحين الانتهاء من كافة الاعمال بالشكل اللائق .

 

وخلال جولتها استمعت لعدد من المقترحات والآراء لعدد من اهالي المنطقة والمواطنين و التي وعدت سيادتها بدراستها لتحسين كافة الخدمات والتي يتطلع اليها المواطنين .

 

الجدير بالذكر ان ميدان السيدة زينب يستقبل الآلاف من زواره والذي يتوافدون عليه من شتى انحاء مصر وأقاليمها  الى جانب الدول العربية لإحياء ذكرى مولد السيدة زينب ، التي تحظى بالتبجيل باعتبارها واحدة من أبرز النساء في التاريخ الإسلامي. وكان لها دور بارز في مجالس العلم بآرائها السديدة والعلم بقدرتها على تفسير القرآن الكريم والأحاديث وما تمتلكه من بحر في العلوم ومجالس الذكر والعبادة ومجالستها الفقراء والمحتاجين والتي كانت تنصفهم وتقف بجوارهم .

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار