• logo ads 2

شاهد اللمسات النهائية لأعمال تطوير ميدان السيدة زينب.. صور

alx adv
استمع للمقال

تابعت  المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية ، وضع اللمسات النهائية الجمالية بميدان السيدة زينب من خلال تفقد كافة أعمال التطوير التي تتم حاليا ليبدو الميدان بالمظهر الحضاري والذي يليق بعظمة ومكانة الموقع.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

و اكدت نائب محافظ القاهرة على  متابعة اعمال التطوير لميدان السيدة زينب شملت رفع مستوى جميع الخدمات وزيادة المساحة الخضراء ليتمتع المواطن بشوارع ذات شكل مميز متحضر وراقي به لمسات جمالية ومساحات خضراء وتحسين الصورة البصرية للميادين وحل مشكلاتها المرورية وإنشاء مسارات للمشاة وأماكن للجلوس وغيرها.

 

والتى لابد وأن تتناسب مع طبيعة الميدان ، فالموضوع ليس الدائرة الصغيرة للميدان ولكن يتعلق بكل ما حوله من استخدامات عمرانية وبيئية لابد وأن تأتى متناغمة معه.

 

وأضافت ان المنطقة الجنوبية بمحافظة القاهرة تعمل على تطوير وتجميل ميدان ومحيط السيدة زينب ضمن احياء مسار مزارات آل البيت بالمنطقة الجنوبية والتي تبدأ من مسجد السيدة زينب وحتى مسجد السيدة عائشة ووفقا لتوجيهات القيادة السياسية للنهوض بالأحياء التراثية ضمن مشروع القاهرة التاريخية .

 

وفي ضوء وضع اللمسات النهائية لأعمال التطوير اوضحت خلال جولتها التفقدية اليومية لموقع التطوير للوقوف على اخر المستجدات ومراجعة وتقييم جودة الاعمال التي تتم حيث وجهت بضرورة السير بخطى سريعة لانتهاء اعمال التطوير بالكفاءة المطلوبة والتي تتناسب مع جلال ومكانة ميدان السيدة زينب التاريخي العريق .

حيث تغيرت ملامح الميدان في الأيام الماضية عن ما كان عليه حيث تم متابعة أعمال تنسيق الزهور بالتنسيق مع هيئة النظافة وتجميل وإنارة القاهرة و مراجعة اعمال تشطيبات دورات المياه لتكون بالكفاءة المطلوبة كخدمة هامة لابد من توافرها الى جانب الانتهاء من تركيبات الأسوار الحديدية المطلية المحيطة بالحديقة الكبرى بشارع بورسعيد و حديقة قسم الشرطة و حديقة الميدان.

 

بالإضافة الى تركيب وحدات الإنارة التجميلية والتي تضفى على الموقع بهجة تماشيا مع الاحتفال بمولد السيدة زينب والذي سيتم الاحتفال بالليلة الختامية يوم الثلاثاء الاخير من شهر رجب .

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار