• logo ads 2

زيادة صادمة فى أسعار اللحوم الحمراء.. لهذا السبب

alx adv
استمع للمقال

ارتفعت أسعار اللحوم الحمراء  10 جنيهات للكيلو دفعة واحدة وخلال أيام قليلة ، وذلك يرجع لعدة عوامل أبرزها ارتفاع أسعار الأعلاف.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

فيما نفى مصدر مسئول بوزارة الزراعة، ارتفاع أسعار اللحوم البلدى بالأسواق نتيجة قلة استيراد اللحوم من الخارج بسبب جائحة كورونا، مشيرًا إلى أن السبب قد يكون ارتباك حركة النقل والشحن.

 

وأكد المصدر فى تصريح لموقع عالم المال، أن وزارة الزراعة قبل قدوم شهر رمضان عملت على استيراد اللحوم بفترة كبيرة حتى يتم طرحها قبل الشهر الكريم بفترة كبيرة.

 

وقال حسين أبو صدام نقيب الفلاحين أن سعر كيلو اللحوم الحمراء الكندوز ارتفع في القرى من 120 إلى 130 جنيها، وارتفع في معظم المدن من 140 إلى 150 جنيها، ووصل كيلو اللحم الأحمر الكندوز في بعض المناطق إلى 170 جنيها.

 

وأوضح أن ارتفاع أسعار اللحوم يرجع إلى ارتفاع أسعار اللحوم الحية والأعلاف المصنعة والمنزرعة مع ضعف نمو الأعلاف المنزرعة بسبب برودة الطقس، وارتباك حركة استيراد اللحوم من الخارج بسبب وباء كورونا، والتوترات السياسية لبعض الدول.

 

مع ارتفاع أسعار معظم المنتجات الغذائية عالميا نتيجة للتغيرات المناخية السيئة، وكثرة الإقبال على اللحوم الحمراء نتيجة لبرودة الجو، وارتفاع أسعار اللحوم البيضاء، بالإضافة إلى ارتفاع تكلفة نقل اللحوم وارتفاع رسوم الجمارك لمستلزمات الأعلاف.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار