• logo ads 2

هل ترتفع أسعار الدواجن خلال الفترة المقبلة؟

alx adv
استمع للمقال

أكد المهندس محمود العناني، رئيس اتحاد منتجى الدواجن، أن صناعة الدواجن فى مصر أفضل من دول عديدة منها الولايات المتحدة، لافتًا إلى أن الأسعار الحالية ليست مرتفعة مقارنة بمدخلات الإنتاج العالمية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف العناني، فى تصريح لموقع عالم المال، أن الأسعار لم ترتفع خلال الفترة المقبلة حتى مع قدوم شهر رمضان الكريم، مضيفًا أن البورصات العالمية مرتفعة للغاية، حيث أسعار الفول الصويا ارتفعت عالميًا بسبب نقص المحصول نتيجة تغير المناخ، ما أدى إلى نقص المعروض مقابل الطلب، مشيرًا إلى أن ارتفاع تكاليف الشحن أضاف عبئا على أسعار الأعلاف.

 

وتابع العنانى، أن موجة البرد الشديد التى شهدتها مصر أدت إلى ارتفاع تكاليف تدفئة الغرف الخاصة بتربية الدواجن، بالإضافة إلى انتشار الأمراض الموسمية، ما أدى إلى ارتفاع تكاليف تربية الدواجن هذا الموسم وزيادة أسعارها بنسبة تتراوح بين 3 و5%، مضيفا أن الإنتاج المحلى من الدواجن يكفى 100% من الاستهلاك المقدر بـ1.5 مليار دجاجة سنويا.

 

وسجلت الدواجن البيضاء بين 30 و 31 جنيهًا للكيلو، والدواجن البلدى بين 38- 40 جنيهًا للكيلو، وتنتج مصر نحو 1.6 مليار طائر سنويا، وهذا الإنتاج يحقق اكتفاءً ذاتيا بنحو 97%، ولا تتعدى الفجوة الموجودة بين الإنتاج والاستهلاك نسبة 5%.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار