• logo ads 2

القاهرة تبدأ أعمال إزالة وتسكين أهالي السكر والليمون وحوش الغجر والجيارة

alx adv
استمع للمقال

بدأت الاجهزة التنفيذية بمنطقة جنوب القاهرة وبحضور المهندسة جيهان عبد المنعم نائب المحافظ ، في اعمال إزالات العقارات  والتسكين بمناطق (السكر والليمون- الجيارة – حوش الغجر) ضمن التطوير الجاري تنفيذه في نطاق حي مصر القديمة، وتطوير مناطق سور مجرى العيون والفسطاط وفقا للتوجيهات الرئاسية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

و أكدت المهندسة جيهان  انتهاء أعمال لجان حصر العقارات بتلك المناطق  والملاصقة لسور مجرى العيون ، والذي يشهد محيطه أعمال تطوير وبدء اعمال تسكين والازالات بالتوازي في إطار خطة الدولة لإزالة المناطق الغير امنة والمساكن المهددة لحياة المواطنين وتطويرها وجعلها منطقة جذب سياحي من الطراز الأول .

 

وأضافت انه خلال الايام الماضية باشرت لجان الحصر اعمالها بانتظام من خلال تكثيف وتسخير كافة الجهود لحصر وتقييم العقارات والمباني والأراضي من خلال فريق عمل متكامل ارتكزت منهجية اعماله على الدقة في جمع وتوثيق البيانات عبر استمارات ونماذج خاصة مع الالتزام التام بسرعة انتهاء الاعمال وفقا للخطة الزمنية المحددة وطبقا لتعليمات اللواء محافظ القاهرة.

 

وأكدت انه من  الحصر النهائي  تبين وجود ٥٢٠ عقارا، يسكنها ١٦٦٠ أسرة  وعدد محلات ٢٤١ محل و من خلال التنسيق الشامل والتعاون المثمر مع كافة الاجهزة التنفيذية والمتابعة الميدانية  بالمنطقة الجنوبية وحي مصر القديمة والقيادات الشرطية حتى يتم الانتهاء من كافة اعمال الازالات .

 

وجاري تسكين الأهالي بعد عمليات الاخلاء مباشرة في كومباند متكامل الخدمات بمنطقة الخيالة و التى تبعد بضع كيلومترات تقريبا عن مكان اقامتهم الاصلي بمساكن كاملة التجهيز والتأثيث وبكافة الاجهزة الكهربائية  ومزودة بكافة الخدمات اللازمة لتوفير حياة كريمة وسكن ملائم ومن خلال توفير ( وحدات صحية ، مركز شباب ،  مدارس ، خطوط نقل عام ، مخابز).

 

كما تم توفير سيارات لنقل السكان وعمال لمساعدتهم على نقل متعلقاتهم الشخصية تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية للارتقاء بالمستوى المعيشي للمواطن وتحقيق الخطة الحضارية والمشروعات القومية التي تتبناها الدولة المصرية في اطار الجمهورية الجديدة  .

 

وأشارت إلى أن نقل الاسر يأتي وسط فرحة عارمة منهم للانتقال من مساكن خطرة وغير امنه الى اماكن امنة حيث تم توفير مساكن بديلة مجهزة بالكامل وبالقرب من اعمال التطوير التي تتم حاليا بمنطقة مصر القديمة نظرا لوجود العديد من المواقع الأثرية بها مثل (متحف الحضارات وبحيرة عين الحياة ومجمع الأديان).

 

إلى جانب أعمال التطوير، بإنشاء حدائق الفسطاط المخطط لإقامتها على مساحة ٥٠٠ فدان مع الحرص الشديد على تسكين الاهالي و متابعة كافة المعوقات و تذليها لانجاز الاعمال على الوجه الاكمل .

وأوضحت أن الأعمال تتم من خلال التنسيق الكامل بين كافة الاجهزة المعنية والتنفيذية  والمتابعة الميدانية ومديري منطقة الإسكان بالمنطقة الجنوبية وحي مصر القديمة والاجهزة الشرطية وقوات انفاذ القانون .

 

من خلال توجيهات محددة بضرورة التعاون مع اهالي المنطقة تمهيدا لاستكمال باقي الإجراءات من تسكين وتظلمات ومن خلال المتابعة المستمرة لكافة المستجدات على أرض الواقع واتخاذ الإجراءات المناسبة أولًا بأول  تنفيذًا للخطة المتكاملة بسرعة الانتهاء من تسكين الأسر المستحقة بوحداتهم تزامنا مع أعمال الإخلاء.

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار