• logo ads 2

أسعار النفط تدعم مؤشر نيكي الياباني

alx adv
استمع للمقال

أنهى مؤشر نيكي الياباني الجلسة (.N225) مرتفعًا بنسبة 0.58٪ عند 25307.85 ، على الرغم من أن ذلك كان بعيدًا عن أعلى المستويات السابقة عندما ارتفع المؤشر القياسي بقدر 1.86٪. من بين 225 سهماً مكوناً لمؤشر نيكي ، تقدم 177 سهماً. كما ارتفع مؤشر توبكس الأوسع نطاقا (.TOPX) بنسبة 0.71٪ إلى 1،812.28.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

حيث أغلق مؤشر نيكي الياباني على ارتفاع اليوم الاثنين، مدعومًا بتراجع أسعار النفط الخام حيث أصبح المستثمرون أكثر تفاؤلاً بشأن محادثات السلام بين روسيا وأوكرانيا.

 

قفزت الأسهم المرتبطة بالسفر وسط تراجع في حالات الإصابة بفيروس كوفيد -19 وتأمل في استئناف برنامج حكومي لتعزيز السياحة. كما ارتفعت الأسهم المالية حيث أدى ارتفاع عائدات السندات العالمية طويلة الأجل إلى تحسين توقعات الأرباح. وبرزت شركات صناعة السيارات أيضًا ، حيث أدى ضعف الين إلى تعزيز قيمة المبيعات الخارجية.

 

 

قالت نائبة وزير الخارجية الأمريكية ، ويندي شيرمان ، أمس الأحد ، إن روسيا تظهر بوادر على أنها قد تكون مستعدة لإجراء مفاوضات جوهرية بشأن أوكرانيا ، مما يسمح لأسعار السلع الأساسية بالتراجع عن مستوياتها المرتفعة. ويذكر أن اليابان تعتمد على الواردات لاحتياجاتها من الطاقة.

 

 

 

قال رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا خلال عطلة نهاية الأسبوع إن الحكومة تستعد لاستئناف برنامج الدعم “GoTo Travel”. ليقفز سهم وكالة السفر «إتش آي إس»  (9603.T) 7.53٪ وارتفع سهم طيران «ايه ان ايه القابضة» (9202 تي) 2.94٪. وتقدم مشغل متجر متعدد الأقسام J.Front Retailing بنسبة 5.13٪.

 

قال جون كيتازاوا ، محلل الأسهم في ميكي للأوراق المالية ، «1على الرغم من أن التوقعات لا تزال غير واضحة بالنسبة لأوكرانيا وعوامل خارجية أخرى ، فإن التراجع في إصابات أوميكرون وإعادة تشغيل” GoTo “يرفع المعنويات عن طريق رفع الآمال بتحسين أرباح الشركات في الأرباع القادمة»

 

كان عملاق صناعة الرقائق طوكيو إلكترون (8035.T) أكبر صعود من حيث نقاط المؤشر ، مضيفًا 1.31٪ ، يليه النظير أدفانتيست ، الذي ارتفع بنسبة 2.21٪.

 

كانت تويوتا (7203.T) ثالث أكبر مساهم في مكاسب نيكاي ، حيث ارتفعت بنسبة 2.88٪. وزاد سهم نيسان 2.04٪ وقفز سهم مازدا (7261.T) 4.34٪. فيما كانت الشركة الهندسية JGC Holdings أكبر الرابحين في مؤشر نيكي ، حيث قفزت بنسبة 14.93٪.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار