• logo ads 2

«حياة كريمة».. هكذا تتراجع معدلات الفقر لأكثر من 11%

alx adv
استمع للمقال

كشف الدكتور الحسين حسان خبير التطوير الحضاري والتنمية المستدامة عن مستجدات إنجازات تنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة ، مشيرا إلى أنه حدث تراجعا في معدلات الفقر إلى أكثر من 11 % .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف حسان في تصريحات خاصة لـ “عالم المال” أن المبادرة أنجزت مشروعات في رصف الطرق ، كما تم إنشاء أكثر من 1100 فصل تعليمي وتوفرت خدمات خاصة بالطلاب تخدم أكثر من 44 ألف منهم .

 

وأشار إلى أنه تم إنشاء وحدات صحية ، والعديد من مراكز الشباب باستثمارات تتجاوز الـ 38 مليون جنيه ، كما تم رفع كفاءة لأكثر من 18 ألف منزل يقطن فيهم أكثر من 90 ألف مواطن ، إلى جانب معدلات التغطية لمياه الشرب وإصلاح الصرف الصحي ارتفعت من 36 % إلى 94 % .

 

وتابع قائلا :” تم صرف قروض ميسرة  ، كما ان المشروعات الإنشائية  التي تمت في إطار المبادرة حتى الآن تقدم أكثر من 330 ألف فرصة عمل ،  كما أن هناك مجمعات صناعية جاري إنشائها تدخل فيها وزارة التنمية المحلية تحت مظلة مبادرة أيادي إفريقية لتسويق المنتجات الحرفية الخاصة بالعزب والكفور والنجوع ، ووزارة الصناعة والتجارة “.

 

وحول الوصول لثمار مبادرة حياة كريمة على أرض الواقع وشعور المواطن بها تابع مستكملا :”  لابد من الوصول إلى بنية تحتية في القرى متميزة ، إعادة إعمار كاملة للقرى الأكثر احتياجا  ، إعادة تخطيط عمراني وزراعي وطرق والعودة لبيئة نظيفة لحياة أفضل صحيا ومجتمعيا “.

 

 

وجدير بالذكر أكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية  خلال  مشاركته  عبر الفيديو كونفرانس فى المؤتمر الرابع لمنتدى السياسات العامة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة ، سعى الحكومة المصرية بتوجيه ورعاية فخامة السيد رئيس الجمهورية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال برنامج طموح يستهدف قرابة 58% من سكان مصر ويؤثر على باقي السكان وهو برنامج تطوير الريف المصري “حياة كريمة”.

 

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن هذا البرنامج يسعى لإحداث تغيير شامل في حياة سكان الريف اقتصادياً واجتماعياً وبيئياً بهدف القضاء على الفقر والصحة الجيدة والمساواة بين الجنسين وتوفير مياه الشرب النظيفة وتوفير خدمات الصرف الصحى والنظافة والطاقة النظيفة بأسعار معقولة والعمل اللائق ونمو الاقتصاد والصناعة والابتكار والهياكل الأساسية والحد من أوجه عدم المساواة وعقد الشراكات لتحقيق الأهداف وهي جميعها من أهداف التنمية المستدامة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار