• logo ads 2

أسعار العملة الروسية بالبنوك اليوم

alx adv
استمع للمقال

تنشر بوابة عالم المال الإخبارية أسعار الروبل الروسي بالبنوك اليوم السبت 19 مارس 2022، ضمن خدماتها اليومية المقدمة للقراء والمتابعين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وشهدت الأسعار حالة من الاستقرار أمام الجنيه المصري، اليوم السبت 19-3-2022، وهذا بالتزامن مع تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية.

 

وسجل سعر الروبل الروسي أمام الجنيه 0.15 جنيه مصري، وسجل 1 جنيه مصري 6.87 روبل الروسي.

 

أسعار الروبل الروسي

وفقدت العملة الروسية ما يصل إلى 50% من قيمتها مقابل الدولار هذا العام في انهيار نجم إلى حد بعيد عن العقوبات الدولية التي فرضت بعد الهجوم الروسي على أوكرانيا الشهر الماضي.

 

وكان البنك المركزي الروسي، أعلن عن تعليق بيع العملات الأجنبية حتى 9 سبتمبر، وهذا في يوم 8 مارس الماضي.

 

البنك المركزي الروسي

وحدد البنك المركزي الروسي سقف السحب لحسابات النقد الأجنبي عند 10 آلاف دولار، وقال البنك المركزي الروسي: لن يسمح للبنوك ببيع العملات الأجنبية للمواطنين.

 

وتابع البنك المركزي الروسي: العملاء الراغبون بسحب أكثر من 10 آلاف دولار عليهم وضع إيداعات بالروبل.

 

وحافظ البنك المركزي الروسي أمس الجمعة، على سياسته النقدية دون تغيير، حيث أبقى على سعر الفائدة الرئيسي عند 20%، لكنه حذر من قدر كبير من حالة عدم اليقين حيث يمر الاقتصاد “بتحول هيكلي واسع النطاق”.

في أواخر فبراير، بعد وقت قصير من الهجوم الروسي على أوكرانيا، ضاعف البنك المركزي الروسي سعر الفائدة الرئيسي للبلاد بأكثر من الضعف من 9.5% إلى 20% في محاولة لدعم عملتها المتدهورة والتخفيف من تأثير العقوبات الدولية الصارمة.

 

وقال البنك المركزي الروسي في بيانه أمس الجمعة، إن الزيادة الحادة في سعره الرئيسي “ساعدت في الحفاظ على الاستقرار المالي”.

وأضاف أن “الاقتصاد الروسي يدخل مرحلة تحول هيكلي واسع النطاق، والتي ستكون مصحوبة بفترة مؤقتة ولكن حتمية من زيادة التضخم، والتي تتعلق بشكل أساسي بتعديلات الأسعار عبر مجموعة واسعة من السلع والخدمات”.

وركزت السياسة النقدية لبنك روسيا، على تمكين التكيف التدريجي للاقتصاد مع الظروف الجديدة وعودة التضخم السنوي إلى 4% في عام 2024.”

 

وانخفض الروبل إلى مستويات منخفضة قياسية مقابل الدولار على خلفية وابل من العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة وحلفاؤها الأوروبيون على موسكو، قبل أن يتراجع في الأسابيع الأخيرة استقرت العملة عند ما يزيد قليلًا عن 103 مقابل الدولار بعد القرار يوم الجمعة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار