• logo ads 2

«هتتفاجئ».. تابع سعر البيض

alx adv
استمع للمقال

يرصد موقع «عالم المال» أسعار البيض بالسوق المحلية، التى شهدت انخفاضًا سعريًا اليوم 22-3-2022 بنحو جنيهين حسب تصريحات شعبة الدواجن بالغرفة التجارية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، أن أسعار البيض شهدت اليوم الثلاثاء انخفاضًا بقيمة جنيهين فى الأسواق المحلية ليتراوح سعر البيض الأبيض بين 51 إلى 55 جنيهًا تسليم أرض المزرعة، وتراجعت أسعار البيض الأحمر إلى 56 جنيهًا للطبق، وزاد إنتاج مصر من البيض إلى 13 مليار بيضة سنويًا.

 

وأضاف عبد العزيز فى تصريح لموقع عالم المال، أن هذا الأنخفاض نتيجة وجود طرح كبير فى المجمعات الاستهلاكية ومنافذ وزارة الزراعة، فضلًا عن زيادة الطاقة الإنتاجية، وبلغت أسعار البيض البلدى نحو 58 جنيهًا للطبق، وتسعى الحكومة لزيادة إنتاج البيض بهدف تلبية احتياجات السوق المصرية وزيادة التصدير من خلال تطوير مشروع الدواجن التكاملى بالعزب بمحافظة الفيوم.

 

وتوقع رئيس شعبة الدواجن انخفاض آخر فى أسعار البيض خلال شهر رمضان، وجدد مطالبه بوجود بورصة للدواجن حتى تتمكن من ضبط الأسعار، متسائلا: لماذا يصل سعر الكتكوت إلى 15 جنيها.

 

ووصل عدد مصانع الأعلاف المرخصة إلى 1493 مصنعاً، بإجمالي 12290 منشأة ثروة داجنة، بحسب تأكيدات رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية فى تصريحات سابقة.

 

وانخفضت بورصة البيض اليوم إلى 55 و58 جنيهًا، ودعا اتحاد منتجى الدواجن وزارة التجارة والصناعة لسرعة إدارج صناعة الدواجن ضمن برامج التصدير، وذلك بعد إمدادها بالبيانات اللازمة، موضحًا أن هناك نحو 30 مؤسسة خالية من أنفلونزا الطيور، وتواصل أعمال التصدير.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار