• logo ads 2

لهذا السبب.. تم تخصيص 90 مليار جنيه لـ”حياة كريمة” بالموازنة الجديدة

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور صبري الجندي، مستشار وزير التنمية المحلية الأسبق، إن المخصصات المالية الجديدة لمبادرة حياة كريمة التي تم الإعلان عنها ، تأتي في إطار  قيمة تكلفة المبادرة التي تم تحديدها فيما سبق وهي كل عام ستتكلف أعمالها 700 مليار جنيه مقسمة على 3 مراحل .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف الجندي في تصريحات خاصة لـ “عالم المال” أن المرحلة الأولى للمبادرة أوشكت على الانتهاء من الأعمال، والـ 90 مليار جنيه الجديدة تم تخصيصها لاستكمال الاولى والبدء في المرحلة الثانية ، كضمان لعدم التوقف في مشاريع حياة كريمة.

 

وأشار إلى أن المخصصات الجديدة تأتي من أجل استكمال المبادرة الرئاسية وفق جدولها الزمني المحدد ، وبالتالي  رغم كل الظروف التي يمر بها العالم وكذلك الميزانية في مصر من ضغوط بسبب التضخم العالمي والمحلي .

 

وأكد على أن الميزانية الجديدة للعام المالي للدولة  ستبدأ في 1 يوليو 2022 وتنتهي في 30 يونيو 2023 ، وذلك على خلاف ميزانية البنوك التي تبدأ في 1 يناير وتنتهي في 31 ديسمبر من كل عام .

 

وجدير بالذكر أشار أحمد كوجك نائب وزير المالية  خلال كلمته بالمنتدى البرلمانى الثانى للهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن ،  إلى أنه من ضمن الأولويات بالموازنة الجديدة المخصصات المطلوبة للحفاظ على الأسعار الكهرباء التى يتم توريدها لكافة المصنعين.

 

وتابع قائلا : “البرنامج القومى “حياة كريمة” المخصصات المالية للمبادرة فى العام المالى الجديد من 80 إلى 90 مليار جنيه وموجودة فى الموازنة الجديدة”.

 

وأكد أنه من ضمن الأولويات فى الموازنة الجديدة أيضا دعم العاملين سواء فى الجهاز الإدارى أو الكيانات الأخرى وأعضاء هيئة التدريس والمعلمين برقم جيد وعلى وجه الخصوص الدرجات الأقل من السلم الوظيفى، وفيما يخص تعيينات المعلمين بوزارة التربية والتعليم تم وضع مخصصات كافية بلغت 3 مليارات جنيه لهذا الأمر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار