تدشين سوق حضاري بهذه المنطقة

alx adv
استمع للمقال

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على مواصلة جهود  التصدى للأسواق العشوائية  واستبدالها بأخري حضارية ونقل البائعين اليها لتوفير اماكن لائقة بعيداً عن نهر الطريق .

 

وأضاف  ان المحافظة قامت وبالتعاون مع شرطة المرافق وأجهزة مركز ومدينة أطفيح بإزالة سوق عشوائى مقام بنهر الطريق ٢١ بقرية صول ، استمر لسنوات طويلة عانت خلالها المنطقة من ازدحام مروري .

 

وأشار إلى أنه تم نقل الباعة الجائلين من السوق العشوائي إلى سوق حضاري جديد بنفس القرية حيث قامت المحافظة من خلال مديرية الإسكان بإنشائه  .

 

لافتا  إلى ان السوق الحضاري  يقع  على مساحة ٩٠٠٠م٢ وبطاقة استيعابية ٩٦محل وبلغت تكلفته الإجمالية ١٨مليون جنيه بتمويل من جمعية أصحاب الشوادر وذلك للقضاء على التكدس المروري الذي كان يسببه السوق العشوائي وتوفير مكان لائق للباعة الجائلين .

 

وأكد المحافظ  أنه تم الانتهاء من جميع المرافق اللازمة للسوق والوصلات المتعلقه بالمياه والصرف والكهرباء الي جانب تشكيل مجلس إدارة لإدارة السوق لضمان الاستمرارية ومتابعه أعمال الصيانات الدورية .

 

وتابع  بأن المحافظة فى إطار توسعها فى إقامة الأسواق الحضارية لاستيعاب الباعة الجائلين بصدد الانتهاء من إنشاء عدد من الأسواق الحضارية الاخري بمركز ومدينة العياط وبحي شمال الجيزة لاستيعاب الباعة  بشوارع المطار وبشتيل والبوهى بالإضافة إلى أعمال تطوير سوق البدرشين وتحويله إلى سوق حضارى.

 

حضر فعاليات نقل الباعه الجائلين الي السوق الجديد المهندسة هويدا خالد مدير مديرية الإسكان بالمحافظة ومحمود مدينة رئيس مركز ومدينة أطفيح وممثلين من الجهات المعنية .

 

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا