• logo ads 2

رفع 5 جنيهات.. لماذا صعدت أسعار الذهب؟

alx adv
استمع للمقال

حالة من التذبذب وعدم الاستقرار يشهدها سوق المشغولات الذهبية فى الأسواق العالمية والمحلية، وظهرت حالة عدم الاستقرار خلال تعاملات فترة صباح اليوم الثلاثاء اذ تراجعت بنسبة طفيفة ثم صعدت مرة أخرى بشكل اكبر مع تعاملات منتصف النهار بقيمة 5 جنيهات وذلك مع استمرار التصعيد والتوتر الحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا وفرض عقوبات أوروبية وأمريكية جديدة على روسيا، وفقا لـ”شعبة الذهب”.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وحسب نادى نجيب عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الذهب تتغير بين الحين والأخر ومن فترة إلى اخرى، نتيجة للأسعار والتعاملات فى البورصات العالمية، مشيرا إلى أن التوتر بين روسيا وأوكرانيا ألقى بظلاله على أسعار المعدن الأصفر، باللإضافة إلى عدم الاستجابة للهدنة بين البلدين خلال الساعات الماضية.

 

وتوقع “نجيب” فى تصريحات لــ”عالم المال ” ارتفاع جديد فى أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة بعد تزايد احتمالات فرض عقوبات جديدة على روسيا بالاضافة إلى تبني مجلس الاحتياطي الفيدرالي زيادات أكبر في سعر الفائدة لتقليص  تكلفة التضخم.

 

وتترقب الأسواق صدور قرارات لجنة السياسة النقدية بالبنك الاحتياطي الاسترالي اليوم والتي من المقرر أن تؤثر بقوة على تداولات الدولار الاسترالي، حيث اتجه بنك الاحتياطي الاسترالي إلى الإبقاء على الفائدة والسياسة النقدية دون تعديل خلال الفترة الماضية لدعم اقتصاده في التعافي من تداعيات كورونا.

 

ووسجلت أسعار الذهب اليوم ، عيار 21 يسجل 980 جنيها، وعيار 18 يسجل 828 جنيها ،وعيار 24 يسجل 1118 جنيها،  وسجل الجنيه الذهب 7842 جنيها ،وسجلت أوقية الذهب ،1929 دولار، وفقا لـ”الشعبة” .

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار