• logo ads 2

عالميًا.. أسعار الذهب تعود إلي الخلف

alx adv
استمع للمقال

تراجعت أسعار الذهب اليوم الجمعة، مع ارتفاع الدولار على خلفية احتمالات رفع أسعار الفائدة بقوة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ، مما عوض جزئيًا الطلب على الملاذ الآمن الذي غذيه الصراع الروسي الأوكراني المتصاعد.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

استقرت أسعار الذهب في التعاملات الفورية عند 1932.98 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 10:11 بتوقيت القاهرة. ونزلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 1931.90 دولار.

 

قال كبير المحللين في OANDA جيفري هالي: «لقد صمد الذهب بشكل جيد نسبيًا هذا الأسبوع بالنظر إلى الحركة المرتفعة من قبل كل من العوائد الأمريكية والدولار الأمريكي ، فقد نشهد بعض الملاذ الأساسي وشراء التحوط من التضخم يدعم الاتجاه الهبوطي».

 

ارتفع الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى في عامين تقريبًا مقابل سلة من العملات واستعد لأفضل أسبوع له في شهر ، مدعومًا بتصريحات متشددة من العديد من صانعي السياسة الفيدرالية الذين يدعون إلى تسريع وتيرة زيادات أسعار الفائدة لكبح جماح سريع. تضخم اقتصادي.

 

يذكر أن الدولار الأمريكي القوي يجعل الذهب أقل جاذبية لأصحاب العملات الآخرين. ولامس عائد سندات الخزانة الأمريكية القياسي لأجل 10 سنوات أعلى مستوى في ثلاث سنوات في الجلسة السابقة ، مما زاد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك غير المدرة للعائد.

 

ومع ذلك ، يتم دعم الذهب من قبل حالة عدم اليقين في أوكرانيا ، والتضخم السريع ، واستمرار جائحة كورونا، لكن الموقف العدواني لمجلس الاحتياطي الفيدرالي لمكافحة التضخم ، واستعادة عوائد السندات ، وتقوية الدولار ، وتخفيف القيود الوبائية على معدلات التطعيم المرتفعة سيضع قالت فيتش سوليوشنز في مذكرة بتاريخ 7 أبريل إن غطاء أسعار الذهب.

 

قدمت روسيا أكثر التقييمات قاتمة حتى الآن لغزوها لأوكرانيا ، ووصفت «مأساة» تزايد الخسائر في القوات والضربة الاقتصادية من العقوبات ، حيث تم إجلاء الأوكرانيين من المدن الشرقية قبل هجوم كبير متوقع.

 

وعلي صعيد المعادن الأخري، كانت الفضة في السوق  الفورية ثابتة عند 24.57 دولارًا للأوقية. ونزل البلاتين 0.2 بالمئة إلى 961.05 دولارًا وارتفع البلاديوم 1.5 بالمئة إلى 2267.55 دولارًا. تم تعيين كلا المعدنين للخسارة الأسبوعية الخامسة على التوالي.

 

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار