• logo ads 2

صعود مستمر للذهب.. ماذا يحدث؟

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار الذهب بالسوق ومحال الصاغة خلال تعاملات منتصف الأربعاء ارتفاعا ملحوظا بقيمة 5 جنيهات ويعد اليوم الثالث على التوالى فى الارتفاع ، وسجل عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر1025 جنيها للجرام وسجل سعر الأوقية عالميا 1975دولار وهو أعلى مستوى للذهب يحققه خلال الأسابيع الماضية ، وفقا لـ”شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال نادى نجيب عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، وسكرتير الشعبة سابقا فى تصريحات لـ”عالم المال” إن الذهب شهد قفزات عالية خلال تعاملات اليوم نتيجة الزيادة في البورصات العالمية التي تواصل صعودها منذ بداية تعاملات الصباح.

وأضاف “نجيب” أن أسعار الذهب خلال هذه الأيام مازالت تشهد ارتفاعا كبيرا وذلك مع استمرار وتيرة الصعود في معدلات التضخم بالولايات المتحدة الأمريكية وكذلك في أوروبا وأغلب دول العالم،وارتفاع سعر الدولار بالاضافة إلى الحرب الروسية الأوكرانية ومما يزيد من الطلب على الذهب بوصفه ملاذ آمن، وارتفاع الطلب على الذهب في البورصات يدفعه للصعود في مصر لتسجل الأسعار مستويات تخطت 1000 دولار لترتفع الأسعار في مصر 15 و20 جنيهًا خلال اليومين الماضيين .

وعن أسعار الذهب فى مصر اليوم جاءت كالتالى: عيار 21سجل 1025 جنيهًا، عيار18سجل 879 جنيهًا، عيار 24 سجل 1172 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب8240 جنيهًا، وسجلت أوقية الذهب 1975 دولار.

وشهدت أسعار الذهب في مصر تسجيل أعلى مستويات لها في أكثر من 3 أسابيع، لتعاود الأسعار لتتخطى حاجز الـ 1000 جنيها في العيار الرئيسي عيار 21 وذلك مع استمرار الضغط بقوة على شراء الذهب، ورغم الأسعار المرتفعة في مصر إلا أن الطلب مؤخراً شهد بعض النمو على شراء السبائك في الأسواق، حسب شعبة الذهب”.

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار