• logo ads 2

جاب الله: 2022 عام الاستحواذات الكبرى

alx adv
استمع للمقال

 

أشار محمد جاب الله، رئيس قطاع تنمية الأعمال والاستراتيجيات بشركة بايونيرز إلى أن الصفقات التى تمت بالسوق المصري هى عبارة عن إحلال استثمار المؤسسات الأجنبية بأخرى عربية تتم فى إطار برنامج الطروحات ولكن لمستثمر استراتيجى لتعويض الفاقد فى الإحتياطي النقدي بعد تخارج الأجانب من السوق سواء البورصة أو أدوات الدين.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضح أنه لا تأثير على السوق بهذه الصفقات إلا لو تم استخدام الحصيلة مرة أخرى فى السوق فهى عبارة عن نقل حصه مستثمر استراتيجي إلى آخر استراتيجي.

ولفت إلى أن اللون الرمادي أصبح هو المسيطر على كافه نواحي الحياة سواء اقتصاديا أو اجتماعيا وبالتالى طالما استمر هذا اللون فالسوق يتخذ المسار العرضي المائل للهبوط لان السوق ترجمه فوريه للأحداث الحقيقية المحيطة.

وذكر أنه كان المفترض أن يتفاعل السوق مع التعويم الثانى ولكن حيث أن لا جديد بالسوق فلم يؤثر عليه وأيضا العروض التى قدمت، للاستحواذ متدنية جدا أثرت على تقييمات السوق مع استمرار بيع الأجانب ظهر عدم استجابه السوق.

وتوقع اتمام صفقات استحواذ جديدة حتى بعد سحب عرض هيرميس ستظهر العديد من الصفقات ربما كنت أسميته عام الاستحواذات الكبرى.

ويرى أن الصورة هزيلة بالسوق والسوق مهتز للغايه هذا هو المشهد الحقيقى للسوق، ومن الناحية الفنية نحن فى اتجاه عرضي مابين 10200 نقطة جنوبا و 11800 نقطة شمالا ولا يمكن ترجيح الإختراق من الكسر حاليا بسبب ضبابيه المشهد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار