• logo ads 2

قرار عاجل بشأن 173 شركة تصدير.. فماهو؟

alx adv
استمع للمقال

تناولت بعض مواقع الإعلام خلال الساعات الماضية نبأ عاجل, حيث ذكرت وسائل إعلام مصرية أن السلطات المصرية قررت شطب 173 شركة من سجلات الشركات المؤهلة للتصدير للسوق المحلي ، بما في ذلك قرابة 68 شركة تركية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

شمل القرار شركات متعددة الصناعات وأنشطة متعددة الجنسيات ، حيث تصدرت المصانع التركية للملابس الجاهزة والمنسوجات والمعادن قائمة الشركات التي تم شطبها ، في خطوة تراكمية ضد المؤسسات التركية.

 

وتضم القائمة بعض الشركات الاجنبية مثل شركة اليغانس الاماراتية للسيراميك وشركة كورنيلياني الايطالية وشركة هيدرا للسيراميك الايطالية اضافة الى حذف شركة ريد بول النمساوية وشركة مدار السورية للكيماويات وشركة نقل اخوان. الأردن ، شركة فينوس للاستيراد والتصدير والمصنع الأمريكي هيلثمور إندستريز.

 

جاء هذا القرار في ضوء إعلان وزارة التجارة والصناعة قبل أيام بتعديل بعض أحكام وأنظمة قرار الوزارة رقم 43 لسنة 2016 لتعديل القواعد المنظمة لتسجيل المصانع التي لها حق التصدير. منتجاتهم او بضائعهم. منتجات لمصر.

وألغت التعديلات الجديدة الفقرة التي تنص على أن “القيد أو الحذف من هذا السجل يكون بقرار من وزير التجارة الخارجية ، ويمكنه التنازل عن أي أو كل متطلبات التسجيل في الحالات التي يقررها”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار