• logo ads 2

تعرف على موعد إجازات البنوك بعيد الفطر 2022

alx adv
استمع للمقال

يبحث الكثيرين عبر محركات البحث بالإنترنت حاليا عن موعد إجازات البنوك المصرية في عيد الفطر 2022 وتوقيت استئناف العمل، وذلك لتحديد مواعيد إنهاء كافة المعاملات الخاصة بهم قبل تاريخ موعد إجازات البنوك المصرية في عيد الفطر 2022 حتى لا تتعطل أعمالهم، وأيضا لتحديد مدة الإجازة وكيفية استغلالها بشكل سليم.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

أعلن البنك المركزي أمس، موعد إجازات البنوك المصرية في عيد الفطر 2022 وأنه بمناسبة عيد العمال وعيد الفطر المبارك، تقرر تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر اعتبارا من يوم الاحد الموافق ١ مايو ٢٠٢٢ حتي يوم الخميس الموافق ٥ مايو ٢٠٢٢ .

 

وأكد المركزي أن البنوك سوف تستأنف العمل عقب موعد إجازات البنوك المصرية في عيد الفطر 2022 وذلك صباح يوم الأحد الموافق ٨ مايو ٢٠٢٢.

 

زكاة عيد الفطر

زكاة الفطر .. يكثر السؤال عن قيمة زكاة الفطر في رمضان ، وحددت دار الإفتاء زكاة الفطر 2022 مبلغ 15 جنيها عن الفرد الواحد كحد أدنى وتجوز الزيادة على ذلك المبلغ في زكاة الفطر ، و حكم زكاة الفطر أنها فرض واجب على كل مسلم ومسلمة يملك قوت يومه، ويجب على الزوج أن يخرج زكاة الفطر عن جميع أسرته الزوجة والأبناء، ويجوز إخراج زكاة الفطر مالا أو حبوبا من قوت أهل البلد، ودليل وجوب زكاة الفطر حديث ابن عمر رضي الله عنهما قال: «فَرَضَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ زَكَاةَ الفِطْرِ صَاعًا مِنْ تَمْرٍ، أَوْ صَاعًا مِنْ شَعِيرٍ؛ عَلَى العَبْدِ وَالحُرِّ، وَالذَّكَرِ وَالأُنْثَى، وَالصَّغِيرِ وَالكَبِيرِ مِنَ المُسْلِمِينَ” رواه البخاري.

قيمة زكاة الفطر 2022

زكاة الفطر 2022  ، حددت دار الإفتاء المصرية، قيمة زكاة الفطر 2022  بنحو 15 جنيهًا كحد أدنى عن الفرد الواحد، مع استحباب الزيادة لمن أراد، وأخذت دار الإفتاء المصرية برأي الإمام أبي حنيفة في جواز إخراج زكاة الفطر بالقيمة نقودًا بدلًا من الحبوب؛ تيسيرًا على الفقراء في قضاء حاجاتهم ومطالبهم، والفتوى مستقرة على ذلك.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار