• logo ads 2

البترول تلزم الشركات بتطبيق عدة إجراءات.. ماهى؟

alx adv
استمع للمقال

عممت الهيئة العامة للبترول خطابا على الشركات تضمن التوجيه بضرورة تنفيذ الكتاب الدوري الصادر عن مجلس الوزراء والخاص بعدة إجراءات لمواجهة تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وشملت التعليمات التوجيه نحو  ترشيد الإنفاق ومراجعة شخصية من رؤساء الشركات لجميع أوجه الصرف مع ضرورة إعادة ترتيب الأولويات في مشروعات العمل الجاري تنفيذها خلال الفترة الحالية.

 

وفي سياق متصل شملت التعليمات أيضا بضرورة تطبيق إعفاء شركات المقاولات المتعثرة في توريد خامات وأدوات للعمل في المشروعات الحالية من غرامات التأخير لمدة شهرين وذلك بسبب تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

 

وعممت الهيئة العامة للبترول من خلال المحاسب أشرف عبدالله المشرف على الشئون المالية في الهيئة خطابا على جميع الشركات في قطاع البترول لتنفيذ ذلك القرار لا سيما مع إضراب حركة الشحن والتعاقدات في الكثير من الموانئ بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

 

الأزمة الروسية الأوكرانية

ومن جانب آخر وجهت الهيئة العامة للبترول برئاسة الجيولوجي علاء البطل منشورا لجميع الشركات في قطاع البترول بضرورة موافاة الهيئة بالاحتياجات الدولارية شهريا في المشروعات الجاري تنفيذها خلال الفترة الحالية.

 

وأكد المنشور ضرورة موافاة الهيئة بما تحتاجه الشركات من العملة الصعبة وفقا للعقود المبرمة بالإضافة إلى ضرورة إعادة النظر في المشروعات الاستثمارية بصفة عامة وخاصة المشروعات التي تستلزم وجود الدولارات والمستهدفة التمكن من الانتهاء منها.

 

ومن جانب آخر تلقت الهيئة العامة للبترول المواقف البيئية على إنشاء محطة تموين وخدمة السيارات في مزارع سعد الدين بطريق إسكندرية الصحراوي.

 

وتشمل السعة التخزينية للمحطة 195000 ألف لتر منها 90000 ألف لتر سولار و1.5000 ألف لتر بنزين بمساحة 6200 متر مربع في منطقة وادي النطرون.

 

وتدرس الهيئة العامة للبترول إضافة خدمة تموين السيارات بالغاز الطبيعي في تلك المحطة بعد وصول موافقة البيئة والاستفادة من المساحة الكبيرة فيها

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار