• logo ads 2

الصحة العالمية تُطلق صافرات التحذير.. كورونا الأخطر

alx adv
استمع للمقال

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن حالات الإصابة والوفيات بسبب فيروس كورونا تستمر في الانخفاض ، لكن المتغيرات الفرعية للأوميكرون آخذة في الزيادة في إفريقيا والأمريكتين.

اعلان البريد 19نوفمبر

ونقلت وكالة أنباء نيجيريا عن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ، تيدروس جيبريسوس قوله للصحفيين في المؤتمر الصحفي الأسبوعي في جنيف الليلة الماضية إنه على الرغم من أن الوفيات الأسبوعية كانت في أدنى مستوياتها منذ مارس 2020 ، إلا أنهم لا يروون القصة كاملة.

 

وكشف أن “العلماء في جنوب أفريقيا الذين حددوا اوميكرون في أواخر العام الماضي قد أبلغوا الآن عن متغيرين فرعيين آخرين من Omicron ، BA.4 و BA.5 ، كسبب لارتفاع الحالات في جنوب إفريقيا، ومن السابق لأوانه معرفة ما إذا كانت هذه المتغيرات الفرعية الجديدة يمكن أن تسبب مرضًا أكثر خطورة من المتغيرات الفرعية الأخرى لـ Omicron ، ولكن البيانات المبكرة تشير إلى أن التطعيم يظل وقائيًا ضد المرض الشديد والوفاة.”

 

وأوضح أن أفضل طريقة لحماية الناس ستكون من خلال التطعيم ، جنبًا إلى جنب مع تدابير الصحة العامة والاجتماعية، محذرًا من أن هذه “علامة أخرى على أن الوباء لم ينته”.

 

ووفقًا لرئيس منظمة الصحة العالمية ، فإن أفضل طريقة لإنقاذ الأرواح وحماية النظم الصحية وتقليل حالات كورونا هي عن طريق تطعيم ما لا يقل عن 70 في المائة من سكان كل بلد – و 100 في المائة من الفئات الأكثر عرضة للخطر.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار