2022-05-18 12:45 مساءً

جنون الأسعار يصيب الأبقار

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

ارتفعت أسعار اللحوم البلدية داخل الأسواق المحلية اليوم الخميس 12 مايو، حيث ترصد بوابة عالم المال الإخبارية حركة الأسعار بالأسواق اليوم ضمن خدماتها اليومية المقدمة للقراء والمتابعين.

 

وفي هذا الصدد ارتفع بشكل جنوني سعر اللحوم البقري البرازيلية حيث سجلت في الأسواق اليوم 89 جنيها، فى حين وصل سعر اللحمة البقري بالأسواق حوالي 180 جنيها.

 

وعلى الجانب الآخر رصدت بوابة عالم المال الإخبارية أسعار اللحوم فى منافذ أمان والمحروسة حيث سجلت أسعار اللحوم البقري فيها حوالي 105 جنيها، فى حين استقر سعر اللحوم البقري ذات النوع السوداني عند سعر 135 جنيها.

 

أما راغبي شراء الكبدة، فسجل سعر كيلو الكبدة البقري المستورة حوالي 75 جنيهًا.

 

وعلي الجانب الآخر شهدت  أسواق اللحوم أمس الأربعاء 11 مايو 2022, ومن جانبها ترصد بوابة عالم المال الإخبارية تحركات أسعار اللحوم بالأسواق المحلية ضمن خدماتها اليومية المقدمة للقراء والمتابعين.

 

وفي نفس الصدد أصدر السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تكليفات جديدة لقطاع الإنتاج والزراعات المحمية، والهيئة العامة للإصلاح الزراعي.

حيث طالب وزير الزراعة بضخ كميات كبيرة من اللحوم والدواجن والأسماك، والألبان ومنتجاتها المختلفة، كذلك السلع الغذائية المختلفة ومواد البقالة والخضر والفاكهة، بكافة المنافذ التابعة للوزارة بالقاهرة والمحافظات.

 

كما طالب بتوفير السيارات المتنقلة التي تجوب القرى والمناطق النائية، حيث يتم عرض تلك المنتجات بأسعار مخفضة عن الأسواق الخارجية.

وشهدت أسعار اللحوم حالة من الاستقرار الملحوظ صباح اليوم الأربعاء بالأسواق المحلية بالإضافة إلى السلاسل التجارية المختلفة وكذلك مختلف محال الجزارة بالأسواق.

وبنسبة تخفيضات تصل إلي 20% أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن توفير جميع أنواع اللحوم والسلع الغذائية من خلال منافذ قطاع الزراعات المحمية.

أسعار اللحوم بالأسواق اليوم الأربعاء

 

وفي هذا الصدد تشير بوابة عالم المال الإخبارية من خلال جولتها بين الأسواق المختلفة إلي أن سعر اللحوم المعروفة بالكندوز تراوحت ما بين  155 إلى 180 جنيها للكيلو فى الأسواق.

 

كما رصدنا أسعار كيلو المفروم فجاءت ما بين 130- 160 جنيها، وسجلت أسعار السجق البلدى فى السوق المصرية من 140 إلى 150 جنيها.

 

كما تختلف الأسعار فى الأسواق علي حسب كل منطقة ومحافظة حيث سجل سعر كيلو كباب الحلة فى الأسواق المحلية 155- 180 جنيها للكيلو، وتراوحت أسعار اللحوم الضأن ما بين 180 – 190 جنيها.

 

بينما بلغ سعر كيلو الكبدة الضأن 180 – 190 جنيها، وسجل سعر كيلو  اللحوم الجملى بين 100 – 130 جنيها.

 

طرح كميات كبيرة من اللحوم

ووفي هذا الصدد تسعى الحكومة المصرية لطرح كميات كبيرة من اللحوم بهدف تحقيق وفرة فى الأسواق لضبط الأسعار وعدم حدوث اختلالات سعرية، وعبر منافذ وزارة التموين تم ضخ كميات كبيرة من اللحوم سواء ضأن أو لحوم بقرى وقطعيات مختلفة.

 

أسعار اللحوم بمنافذ وزارة الزراعة

وعلي الجانب الآخر تطرح منفذ الزراعات المحمية التابع للوزارة اللحوم بأسعار مخفضة عن الأسواق الأخرى، حيث يصل سعر اللحم البرازيلي “قطع” 65 جنيهًا، أما اللحوم البلدية بتطرحها منافذ الزراعة المحمية مقابل 120 جنيهًا لكافة القطعيات، إلى جانب الكبدة المجمدة بسعر 60 جنيهًا.

 

 0 total views

أخبار ذات صلة

ماهى أضرار تراجع نصيب الفرد من الأراضي الزراعية؟
تراجع نصيب الفرد من الأراضى الزراعية فى مصر من فدان إلى قراطين، من حجم الأراضى الزراعية، حيث يعد القطاع...
اضطراب بسوق الذهب.. ماذا يحدث؟
حالة من عدم الاستقرار والاضطراب فى سوق الذهب خلال هذه الأيام ، وتشهد الأسعار تبذبذب مابين ارتفاع وانخفاض...
ماهى مزايا قمة المدن الأفريقية؟.. شعراوي يجيب
اجتمع اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية مع جان بيير امباسي سكرتير عام منظمة المدن والحكومات المحلية...
ماهو سر ارتفاع معدلات التضخم عالمياً؟
مع انطلاق فعاليات مؤتمر اتحاد المصارف العربية، نعي نائب رئيس اتحاد المصارف العربية محمد الأتربي  رئيس...