أبرز المؤشرات المالية لكريدي أجريكول خلال 3 أشهر (جراف)

Share on twitter
Share on facebook
Share on whatsapp
Share on email

نجح بنك كريدي أجريكول مصر في تحقيق أداءً قويًا خلال الربع الأول من عام 2022، على كافة المؤشرات والاصعدة محققا د صافي دخل الأعمال 998 مليون جنيه مصري، بنسبة نمو قدرها 7٪ على أساس سنوي.

وارتفعت إجمالي محفظة القروض لتسجل نحو 32 مليار جنيه، بنسبة نمو بلغت 3٪ عن الفترة من بداية العام وحتى تاريخه، كما سجلت ودائع العملاء مبلغ بمقدار 49 مليار جنيه، بنسبة ارتفاع وصلت إلى 2٪ عن الفترة من بداية العام وحتى تاريخه.

وسجل صافي دخل الأعمال نمواً بنسبة 7٪ على أساس سنوي، ليصل إلى مبلغًا بمقدار 998 مليون جنيه مصري في نهاية مارس 2022، حيث ارتفع صافي الدخل من العائد بنسبة 9٪ على أساس سنوي ، وهو الأمر الذي يعكس قوة النمو التجاري للبنك، إلى جانب التحكم الفعال في تكلفة التمويل.

وشهدت العمولات تراجعاً نتيجة بعض المعاملات الخاصة لمرة واحدة خلال الربع الأول من العام 2021، والتي تتعلق باسترداد مبالغ ضريبية، بالإضافة إلى انخفاض أتعاب التجزئة.

ويواصل كريدي أجريكول مصر جودة أدائه خلال الربع الأول من عام 2022، حيث أنعكس تحسن الربحية إلى جانب التحكم الفعال في النفقات وتكلفة المخاطر على نمو صافي الربح بنسبة 30٪ على أساس سنوي، ليصل إلى 486 مليون جنيه مصري.

وشهدت محفظة الشركات زيادة في حجم القروض الممنوحة للعملاء خلال الربع الأول من العام بصافي مبلغ مقداره 3 مليارجنيه، ليصل بذلك حجم صافي نموالمحفظة لحوالي 900 مليون جنيه. كذلك نجح البنك في تحقيق نمو سنوي بمعدلات القروض والودائع بنسبة بلغت 26٪ و 17٪ على التوالي.

 

ويستهدف قطاع الشركات بكريدي أجريكول مصر طرح مزيج متنوع من المنتجات المصرفية لعملائه، فضلاً عن دعم عمليات البيع التبادلي بهدف تلبية احتياجات العملاء بشكل أفضل، والتي كان لها عظيم الأثر في تعزيز إجمالي ربحية قطاع الخدمات المصرفية للشركات.

 

وواصل كريدي أجريكول مصر زيادة حجم توظيفاته بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة طبقاً لتوجيهات البنك المركزي المصري. وبوجه عام، فقد نجح البنك في إحراز نمو إجمالي بمحفظة العملاء بنسبة 3٪ ، فضلاً عن نجاحه في جذب 21 ألف من العملاء الجدد خلال الربع الأول من عام 2022.

وشهدت بطاقات الائتمان نمواً بنسبة 15٪ بالنسبة لعدد البطاقات الجديدة، وبنسبة 29٪ في معدل الإنفاق السنوي للبطاقات. وتجدرالإشارة إلى أن كل من الحملات القوية لجذب العملاء، إلى جانب العديد من الحملات التي استهدفت زيادة معدل الاستخدام في أكبر مواسم التسوق، فضلاً عن التواصل المستمر مع العملاء بشأن مزايا البطاقات التي تضمنت برنامج “هابي بوينتس لكريدي أجريكول مصر” كان لهم عظيم الأثر في دعم نمو بطاقات الائتمان.

 

 

محفظة قروض العملاء

وسجلت محفظة قروض العملاء الأفراد لكريدي أجريكول مصر خلال الربع الأول من عام 2022 زيادة بلغت 0.36 مليار جنيه، وذلك كنتيجة مباشرة لحملات التسويق الموسمية، إلى جانب تقديم مجموعة واسعة من عروض المنتجات. وفي إطار الألتزام بسياسة البنك المركزي المصري لدعم المشروعات الصغيرة والمهن الحرة، فقد قام كريدي أجريكول مصر بإطلاق حلول تمويلية جديدة لقطاع الأطباء المستقلين.

التطور الرقمي

شهد شهر مارس أكبر عدد من المعاملات المصرفية في تاريخ كريدي أجريكول مصر خلال الربع الأول من عام 2022، حيث بلغ عدد مرات تسجيل دخول العملاء على مختلف قنوات البنك الرقمية أكثر من 2.8 مليون مرة (مقابل 2.2 مليون تسجيل دخول في الربع الأول من عام 2021).

 

وترصد جريدة عالم المال في الانفوجراف التالي أهم المؤشرات التي حققها البنك خلال أول 3 شهور في العام الجاري:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

متوسط سعر الجنيه الاسترليني ببنك الإسكندرية اليوم
ترصد بوابة عالم المال الإخبارية أسعار الجنيه الاسترليني بالبنوك اليوم الخميس 30 يونيو 2022 ، وذلك ضمن...
تعرف على سعر الريال السعودي بالبنك المركزي
ترصد بوابة عالم المال الإخبارية سعر الريال السعودي بالبنك المركزي المصري فى مستهل تعاملات اليوم الخميس...
سعر الدولار بالبنك الأهلى المصرى الآن
تستعرض بوابة عالم المال الإخبارية أسعار الدولار بالبنوك بمستهل تعاملات اليوم الخميس 30 يونيو 2022 ، وذلك...
"إيسترن كومباني" تكشف حقيقة رفع أسعار السجائر
كشفت الشركة الشرقية إيسترن كومباني حقيقة المنشورات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعى بنية الشركة...