• logo ads 2

محفظة القروض والسلفيات ببنك QNB الأهلي ترتفع إلى 213 مليار جنيه 

بنهاية الربع الثالث من 2022

alx adv
استمع للمقال

 

ارتفعت محفظة القروض والسلفيات ببنك QNB الأهلي بنحو 30 مليار جنية مصري نسبة نمو 17% – ليصل إجمالي محفظة القروض والسلفيات 213 مليار جنيه مصري بنهاية سبتمبر 2022 – وهو ما يتناسب مع أولويات البنك ومكانته السوقية كأكبر بنك خاص مقرض في السوق المصري بحصه سوقيه بلغت 5.83%في يونيو 2022 (طبقا لأخر بيانات متاحة من البنك المركزي المصري).

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

كما حقق البنك صافي أرباح مجمعة 7,332 مليون جنيه مصري بنسبه نمو 22% مقارنه بنفس الفترة من العام السابق بينما بلغت إجمالي الأصول المجمعة 447 مليار جنيه مصري بنهاية سبتمبر 2022 بزيادة قدرها 24% مقارنة بديسمبر 2021.

 

وفي تعقيبه على نتائج الأعمال، أشاد محمد بدير – الرئيس التنفيذي للبنك – بالأداء المتميز على مستوي النمو والربحية على حد سواء والتي تحققت بالرغم من تداعيات ظروف الاقتصاد العالمي والتي ألقت بظلالها علي الاقتصاد المحلي.

 

أكد الرئيس التنفيذي لبنك QNB الأهلي، علي الاهتمام الذي يوليه البنك لقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إيمانا منه بدور البنوك في دعم هذا القطاع تحت إشراف البنك المركزي المصري نظرا للدور المحوري لهذا القطاع لتأمين أستدامه النمو وزياده معدلات التوظيف وهو ما أكده السبق في تحقيق مستهدفات البنك المركزي في هذا الصدد – متقدماً بعام كامل عن الموعد المحدد بنهاية 2022- إذ بلغت نسبة التسهيلات الممنوحة للشركات الصغيرة والمتوسطة 26.6%لتتخطي المستهدف من قبل البنك المركزي وهي 25%، وكذلك تعدت نسبة التسهيلات الممنوحة للشركات الصغيرة المستهدف – 10%- لتسجل 10.7% بنهاية سبتمبر 2022.

وقد برهن QNB الأهلي على مكانته الرائدة كونه واحداً من أكبر بنوك القطاع الخاص من خلال تعزيز مجهوداته في خدمة المجتمع والمشاركة في العديد من المبادرات لخلق تأثير إيجابي ومستدام.

 

ويسعى البنك دائما في ضوء التزامه بالخدمة المجتمعية إلى المشاركة والتضامن مع الدولة ومؤسساتها في جميع المبادرات والمشاريع التي تعمل على خدمة الوطن والمجتمع معاً من أجل توفير حياة أفضل للفئات الأكثر احتياجاً في مختلف المجالات.

 

 

ويواصل البنك دوره الريادي في دعم النمو الاقتصادي من خلال برنامج متكامل لا يقتصر فقط على تقديم خدماته المصرفية المميزة، بل يمتد أيضا إلى توفير حلول متكاملة من خلال مجموعة شركاته التابعة لتأمينات الحياة والتأجير التمويلي والتخصيم والتي يتم تقديمها من خلال شبكه فروع البنك والتي يتواجد بها فريق من المتخصصين لخدمة هذه الشريحة الهامة من العملاء.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار